الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد الماء على ريق

يقدم الماء العديد من الفوائد لصحة الجسم، فالجسم يتكون من 70% من الماء، وهو من الضروريات لعمل الجسم والحفاظ على العمليات الحيوية، فلا يمكن العيش بدون تناول الماء، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد الماء على ريق على صحة الجسم.

فوائد الماء على ريق

يقدم الماء للجسم العديد من الفوائد منها:

الشعور بالحيوية

تناول الماء بانتظام يوميًا على الريق يساعد على النشاط والحيوية، ويُقلل من الشعور بالنعاس، ويُخلص الجسم من السموم التي تُسبب الشعور بالتعب والإرهاق.

تحسين التمثيل الغذائي

يساعد تناول الماء على تحسين عملية التمثيل الغذائي وعلى تحسين الهضم، وتقليل فرص الإصابة بالإمساك، فعملية التمثيل الغذائي تزداد بنسبة 25% عند شرب الماء على الريق.

إنقاص الوزن

يساعد الماء على فقدان الوزن، ولهذا ينصح أطباء التغذية بتناوله بكثرة، وخصوصًا على الريق، حيث يساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، والشعور بالشبع لفترة أطول.

تقليل حرقان المعدة

يساعد الماء على تقليل الشعور بحرقان المعدة، حيث يُقلل من ارتجاع المريء المستمر، لذا يُنصح بالانتظام على تناوله يوميًا على الريق.

فوائد الماء على ريق

الحفاظ على ترطيب الجلد

يعمل الماء على ترطيب الجلد والتخلص من السموم بالبشرة، والتي تُسبب ظهور الحبوب والمشكلات المختلفة، وجعل البشرة أكثر شبابًا وحيوية.

زيادة لمعان الشعر

يعمل الماء على زيادة قوة الشعر، وتقليل تقصفه، كما أنه يستعيد حيويته ولمعانه.

الوقاية من حصى الكلى

يعمل الماء على علاج احتمالية الإصابة بحصى الكلى، يعمل الماء على تخفيف الحمض في الجسم وبالتالي منع تكون الحصى.

نصيحة بنات one

يُفضل التدرج في تناول كميات المياه على الريق، فليس الكل يمكنه تحمل تناول كميات كبيرة من الماء دفعة واحدة، كما سيتطلب الذهاب للحمام أكثر من المعتاد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق