الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة ترفع ضغط الدم المنخفض

يلعب الطعام دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الجسم أو تدهورها، لذا يجب اختيار نوعية الطعام المناسبة، والتي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الهامة لتحسين الصحة، ومن أهم تأثير الطعام على الجسم هو تنظيم ضغط الدم، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة ترفع ضغط الدم المنخفض واللازمة لمريض الضغط المرتفع.

أفضل أطعمة ترفع ضغط الدم المنخفض

من أهم الأطعمة التي تساعد على رفع الضغط لمريض الضغط المرتفع ما يلي:

تناول الأطعمة المالحة

يساعد الملح على حدوث توازن بالسوائل في الجسم، لذا يمكن لمرضى ضغط الدم المنخفض تناول كوب من الماء الموضوع به كمية من الملح، ولكن لا يجب الإكثار في كمية الملح، أو تناول بعض أنواع الأطعمة المملحة.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب12

نقص فيتامين ب12 من أحد الأسباب المؤدية إلى حدوث فقر الدم، والذي بدوره يؤدي إلى حدوث انخفاض ضغط الدم، ويمكن الحصول على فيتامين ب12 من اللحوم، ومشتقات الحليب، والبيض، وكذلك الأسماك، والحليب النباتي، ورقائق الفطور.

أفضل أطعمة ترفع ضغط الدم المنخفض

تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك

يساعد حمض الفوليك على تجنب الإصابة بفقر الدم، وبالتالي تجنب مشكلة انخفاض الضغط، لذا يُفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك مثل الخضروات الورقية، والحمضيات، والكبدة، والبيض، والبقوليات، وغيرها.

تناول العرق سوس

يساعد العرق سوس على رفع ضغط الدم من خلال تثبيط عمل الأنزيمات المسئولة عن تحطيم هرمون الكورتيزول، لذا يُنصح بتناول مغلي مسحوق جذور العرق سوس.

الزبيب

يعمل الزبيب على تنشيط الغدة الكظرية التي تفرزها بدورها هرمونات تساعد في تنظيم ضغط الدم.

عصير الجزر

الجزر من الخضروات المفيدة للجسم، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتنظيم ضغط الدم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لتجنب انخفاض ضغط الدم يُنصح بممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة، حيث تعمل الرياضة على زيادة ضربات القلب وتحفيز الدورة الدموية وتجنب حدوث الجفاف وانخفاض ضغط الدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق