الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق علاج ضيق التنفس عند النوم

ضيق التنفس هو عبارة عن صعوبة دخول الهواء بالكامل إلى الرئتين، وقد يعاني بعض الحالات من التعرض للإصابة به لفترات قصيرة، وقد يرجع لوجود سبب طبي، أو بدون سبب، وهناك بعض العلاجات المنزلية التي تساعد على تقليل حدوث هذه الحالة، وفي “بنات one” نتعرف على طرق علاج ضيق التنفس عند النوم والتي تساعد على استرخاء الجسم والتنفس بشكل طبيعي.

علاج ضيق التنفس عند النوم

من الطرق التي تساعد على علاج مشكلة ضيق التنفس أثناء النوم ما يلي:

تنفس الشفة

هي طريقة بسيطه تساعد على إبطاء وتيرة التنفس مما يساعد على أخذ النفس بعمق وفعالية، كما أنه يساعد على إطلاق الهواء المحبوس في الرئتين، وتتم هذه الطريقة كما يلي:

  • قم بالجلوس مع استرخاء رقبتك وكتفك.
  • تنفس ببطء عبر الأنف لثانيتين مع إبقاء الفم مغلق.
  • اخرج النفس من الشفاه.
  • خذ نفس آخر بطيء من الشفاه لمدة 4 ثوان.

طرق علاج ضيق التنفس عند النوم

الجلوس للأمام

يساعد الجلوس والاسترخاء للأمام في جعل الجسم يتنفس بشكل أفضل، لذا يجب الجلوس بشكل مستقيم مع فرد القدم عل  الأرض وإمالة الصدر قليلاً إلى الأمام، مع وضع المرفقتين برفق على الركبة، أو إمساك الذقن باليد، مع الحفاظ على استرخاء العضلات.

الوقوف مع دعم الظهر

الوقوف مع الاسترخاء أيضًا يساعد على التنفس بشكل جيد، لذا قف بالقرب من الحائط مع أراحة الوركين على الحائط، وبقاء القدمين بعرض الكتفين بعيدًا، وأراحه اليدين على الفخذين مع استرخاء الأكتاف، والانحناء للأمام قليلاً، وعلق الذراعين للأمام.

الوقوف بأذرع مدعومة

عليك بالوقوف بالقرب من طاولة أو أي قطعة أثاث مسطحة أخرى متينة أسفل ارتفاع الكتف، مع وضع المرفقين أو اليدين على قطعة الأثاث وإبقاء الرقبة مسترخية، ووضع الرأس على الساعدين وإرخاء الكتف.

نصيحة بنات one

وأخيرًا لتجنب التعرض لنوبات ضيق التنفس أثناء النوم، عليك بتجنب التدخين، والأطعمة الدسمة وخصوصًا بالمساء، وعدم بذل مجهود زائد خلال اليوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق