الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تزيد حساسية الإنسولين

مقاومة الأنسولين هي حالة مرضية تصيب الجسم، حيث يقوم بمقاومة تأثير حقن الأنسولين الذي يعتمد عليه مرضى السكر، والذي يعمل على الحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم، وفي “بنات one” نتعرف على أطعمة تزيد حساسية الإنسولين.

أطعمة تزيد حساسية الإنسولين

يحتاج مريض السكر إلى تناول الأطعمة التي تساعد على تحسين حساسية الأنسولين ومن هذه المأكولات ما يلي:

الحبوب الكاملة

تعمل الحبوب الكاملة على تعزيز حساسية الأنسولين بالجسم، حيث وجد أن الأشخاص المصابين بالسِمنة ويتبعون نظام غذائي يحتوي على الحبوب الكاملة لمدة ستة أشهر، حدوث زيادة في حساسية الأنسولين بالجسم، بالمقارنة مع آخرين اعتمدوا الحبوب المكررة.

التوت

تشير الأبحاث أن تناول التوت يساعد على زيادة حساسية الأنسولين بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، لذا فهو من الأطعمة التي تعزز حساسية الجسم للأنسولين.

البيض

يعتبر البيض من الأطعمة التي تفيد مرضى السكري بسبب احتوائه على نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات، مما يعمل على ارتفاع السكر في الدم كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يُقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب.

أطعمة تزيد حساسية الإنسولين

الأسماك البحرية

تعتبر المأكولات البحرية واحدة من الأطعمة التي لها دور كبير في تحسين حساسية الإنسولين بالجسم، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الضرورية لصحة الجسم.

الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على تقليل مقاومة الأنسولين في الجسم، حيث أنها تحتاج لوقت أطول في الهضم، ومن أنواع الأطعمة التي تحتوي على الألياف الخضروات والفاكهة والبقوليات والحبوب الكاملة.

نصيحة بنات one

وفي النهاية ليس معنى أن تلك الأطعمة مناسبة لحساسية الأنسولين فأن يتم تناول الكثير منها، فكثرتها قد تعمل على التسبب بمضاعفات أخرى بالجسم مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول والسكتات الدماغية وغيرها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق