الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية تقوية الذاكرة وتحسين عملها

الذاكرة هي جهاز الكمبيوتر الخاص بالعقل، حيث تحتفظ بكل المعلومات والمواقف التي تمر بها خلال اليوم، ولكن قد يصيبها التلف أحيانا، والتي مع الوقت تجد نفسك لا تستطيع تذكر بعض الأشياء البسيطة، وخصوصاً السيدات، فكم مرة دخلتي إلى الغرفة لتجدي نفسك غير متذكرة لماذا أنتي متواجدة بها، وعن ماذا كنتِ تبحثين، لذا يعرض لكِ بنات one كيفية تقوية الذاكرة وتحسين عملها.

كيفية تقوية الذاكرة وتحسين عملها

لتحسين الذاكرة عليك الالتزام ببعض الأنشطة، تغيير بعض العادات مثل:

1- النوم

يُعد النوم أحد العوامل التي تحافظ على صحتنا العقلية، حيث يعمل على مد الدماغ بالطاقة اللازمة للتركيز، لذا يجب الحرص على النوم بشكل متواصل وفي مواعيد مبكرة.

أقرئي أيضاً: أعراض مرض الزهايمر الخفيف.

2- الرياضة

أحد النشاطات والتي تعمل على تحسين الذاكرة، حيث تساعد على امتداد الدماغ بالأكسحين، والذي يقلل من خطر الإصابة باضطرابات الدماغ.

3- أنشطة الذاكرة

استخدام أنشطه الذاكرة والتي مثل ألعاب الشطرنج، أو حل الألغاز، والتي تعمل على تمرين الدماغ على التذكر.

4- التأمل

ممارسة رياضة التأمل والتي تعمل على تصفية الدماغ، وبعد التوتر والقلق عنه، مما يجعله يستعيد نشاطه، ويزيد من تحسين القدرة على التذكر.

كيفية تقوية الذاكرة وتحسين عملها

5- الغذاء الصحي

الاهتمام بتناول الطعام الصحي له شأن كبير في تحسين الذاكرة، حيث تعمل بعض الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 على منح الكثير من الفوائد للدماغ، والتي تتوجد في السمك، والمكسرات، وبعض أنواع الفاكهة والخضروات.

6- ممارسة هواية

القيام بممارسة بعض الأنشطة أو هواية تفضلينها أحد الأمور التي تعمل على تحسين الذاكرة، كما أن العمل من الأشياء التي تساعد على الاحتفاظ بالذكرة، وتنشيط خلايا الدماغ دائما.

7- الابتعاد عن التكنولوجيا

الابتعاد عن الاعتماد على التكنولوجيا في التذكر أحد الأمور التي تساعد على تحسين الذاكرة مرة أخرى، فوجود كل تلك الأجهزة الإلكترونية حولنا، مثل الهاتف المحمول، واللاب توب جعلت الشخص يعتمد على تواجدهم في تذكيره بما يخطط له أو يريد فعله.

أقرئي أيضاً: صداع العين أسبابه وكيفية علاجه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق