العناية بالشعر

كيفية فرد الشعر بطريقة صحية

تحب السيدات الحصول على أطلالة جميلة وأن تبدو جذابه، ويعتبر البعض أن الشعر الناعم يزيد من جمال المرأة، لذا تسعى بعض السيدات إلى فرد الشعر المجعد من خلال المواد الكيميائية، ولكنها لها أضرار على الشعر والتي تصل إلى حد إتلافه وتساقطه، لذا يُعد من الحلول التي لا يجب تجربتها، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية فرد الشعر بطريقة صحية وبمكونات طبيعية متوفرة بداخل المنزل.

كيفية فرد الشعر بطريقة صحية

من الوصفات الطبيعية التي تساعد على فرد الشعر ما يلي:

حليب جوز الهند والليمون

اخلطي ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، ثم يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يُغسل الشعر بالماء والشامبو، وتُكرر الوصفة مرة في الأسبوع.

زيت الخروع وزيت جوز الهند

اخلطي ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من زيت جوز الهند، ثم ضعي الخليط في الميكروويف ليسخن لبضع ثوان، ثم ضعيه على فروة الرأس مع التدليك، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

رذاذ الحليب لتنعيم الشعر

احضري ربع كوب من الحليب وزجاج ذات بخاخ، ثم ضعي الحليب في زجاجة الرش، ورشيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء البارد، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

كيفية فرد الشعر بطريقة صحية

البيض وزيت الزيتون للشعر

اخلطي 2 حبة من البيض مع 3 ملاعق من زيت الزيتون ثم ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء البارد والشامبو، وكرري الوصفة مرة واحدة بالأسبوع.

نصيحة بنات one

وفي النهاية طريقة تعاملك مع الشعر وتجنب المواد الكيميائية واستخدام الوصفات المرطبة له تساعد كثيرًا في تنعيم الشعر، لذا احرصي على تطبيقها مرتين على الأقل بالأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق