العناية بالشعر

أفضل طرق تطويل الشعر الجاف

الشعر الجاف أحد أنواع الشعر الذي يفسد مظهر المرأة، كما يصعب التعامل معه، كما أنه بسبب جفافه يسهل تقصفه وتساقطه، لذا يحتاج الشعر الجاف إلى التغذية الجيدة حتى ينمو بشكل جيد ويزداد طوله، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل طرق تطويل الشعر الجاف في السطور التالية.

أفضل طرق تطويل الشعر الجاف

هناك العديد من العوامل التي تُسبب جفاف الشعر منها استخدام مجفف الشعر بكثرة، وعدم ترطيبه، وغسله باستمرار وغيرهم، وتكمن أولى خطوات إصلاح الشعر وزيادة طوله إلى ما يلي:

شامبو خفيف

من الخطوات المُسببة لضعف الشعر هو استخدام الشامبو الذي يحتوي على المواد الكيميائية، لذا يجب أن يكون الشامبو بدرجة PH منخفضة، ويكون غني بالزيوت الطبيعية الذي تساعد على ترطيب الشعر، مع تجنب غسل الشعر بكثرة.

حمام الكريم والبلسم

يُعد البلسم واحد من المستحضرات الهامة لترطيب الشعر لذا يجب استخدامه بعد غسل الشعر بالشامبو، أما حمام الكريم فيعمل على تغذية الشعر وزيادة طوله.

أفضل طرق تطويل الشعر الجاف

الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية أحد الطرق التي تساعد على ترطيب وتغذية الشعر، وبالتالي زيادة نموه، وكثافته، ومن الزيوت الهامة التي يجب الحرص على استخدامها زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا.

استخدام الوصفات الطبيعية

الوصفات الطبيعية واحدة من الطرق الهامة التي تعمل على تغذية فروة الرأس، وزيادة الطول، ومن الوصفات الطبيعية الهامة وصفة البيض وزيت اللوز، والتي تتكون مما يلي:

المكونات

  • ملعقة من الزبادي.
  • ملعقة من زيت اللوز.
  • صفار بيضة.

طريقة الاستخدام

اخلطي المكونات السابقة معًا، ثم ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ.

نصيحة بنات one

وفي النهاية احرصي على تدليك الشعر بصفة يوميه من أجل تنشيط الدورة الدموية به، والمساعدة على وصول الغذاء إلى جذور الشعر، حتى يزداد نموه وطوله.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق