مطبخك

أكلات مصرية مشهورة

يعرف عن المطبخ المصري تقديمه أنواع كثيرة ومختلفة من الطعام، وقد ارتبطت الأعياد والمناسبات لدى المصريين بالأطعمة، فنجد في شم النسيم يشتهر تناول الفسيخ، وفي عيد الفطر الأسماك، وفي شهر رمضان اللحوم والدجاج، وفي عيد الأضحى الفتة وغيرها من المناسبات وأصناف الطعام الكثيرة والشهية، وفي مطبخ “بنات one” نعرض لكِ مجموعة من أهم أكلات مصرية مشهورة ذات مذاق شهي ومميز.

أكلات مصرية مشهورة

يعرف عن الأكلات المصرية أنها مختلفة ومتنوعة بين البروتينات والنشويات، وذات قيمة غذائية عالية، ومن أهم الأكلات المصرية ما يلي:

الكشري

يُعد الكشري من الوجبات التي لها مذاق خاص لا يشبه أي صنف أخر من الطعام، وهو وجبة غذائية متكاملة، ويتكون الكشري من الأرز والمكرونة والحمص والعدس والبصل والصلصة والدقة والشطة، ويتم تحضير الكشري.. اقرئي المزيد.

أكلات مصرية مشهورة

الطعمية

تقدم الطعمية في الكثير من البلدان العربية، ولكن الطريقة المصرية هي الأفضل والأكثر تميزًا، والتي يعشق تناولها الكثيرين، وتعتمد الطعمية في تحضيرها على.. اقرئي المزيد.

أكلات مصرية مشهورة

الفتة

من أهم الوجبات التي يتم تناولها في عيد الأضحى كما تُقدم في العزومات، وهي طبق نوبي الأصل، ويعتمد على تحضير الخبز والأرز مع الدقة والصلصة والشروبة، ويتناول مع اللحم، لذا فهو طبق متكامل يحتوي على نكهات مختلفة، وقيمة غذائية عالية، ويتم تحضير الفتة.. اقرئي المزيد.

المحشي

المحشي هو من أهم الوجبات والتي تقدم في العزومات والمناسبات، وهو من أكثر الوجبات التي يقبل على تناولها الكثيرين، بسبب مذاقه الشهي، والذي لا يشبه أي طعام آخر، وتتعد أصناف المحشي فنجد محشي الكرنب، محشي ورق العنب، محشي الباذنجان، محشي الكوسة وغيرهم، ويعتمد المحشي في تحضيره على.. اقرئي المزيد.

أكلات مصرية مشهورة

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق