العناية بالبشرة

كيف أبيض الرقبة السوداء بسرعة في المنزل

التعرض لأشعة الشمس والملوثات واستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيميائية بكثرة كلها أسباب تؤدي إلى اسمرار الرقبة، مما يُسبب الإحراج والشكل الغير لائق، ولعلاج هذا الأمر هناك عدد من الطرق التي تعمل على تبييض الرقبة، وفي “بنات one” نجاوبك على كيف أبيض الرقبة من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة.

كيف أبيض الرقبة بسرعة في المنزل

اختاري أحدى الوصفات التالية التي تساعدك على تفتيح الرقبة والتخلص من الاسمرار:

ماسك الزبادي

يحتوي الزبادي على أنزيمات طبيعية تعمل على تغذية البشرة، وتفتيح المناطق الداكنة بالجسم، ولتطبيق الماسك ضعي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من عصير الليمون واخلطيهم معًا، ثم ضعي الخليط على الرقبة والوجه، واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اغسلي البشرة بالماء، وكرري الماسك يوميًا للحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسك عصير البطاطس

تساعد البطاطس على تفتيح الجلد، لذا قشري البطاطس وقطعيها قطع صغيرة ثم اعصريها، وضعي العصير على الرقبة، ثم انتظري حتى يجف تمامًا، ثم اغسلي الرقبة بالماء الفاتر، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع.

كيف أبيض الرقبة السوداء بسرعة في المنزل

ماسك خل التفاح

يحتوي الخل على العديد من الخصائص التي تساعد على إزالة الجلد الميت، ولاستخدام الماسك ضعي ملعقتين من خل التفاح و4 ملاعق كبيرة من الماء، واخلطيهم معًا، ثم من خلال قطنة ضعي الماسك على الرقبة واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء، ثم ضعي كريم مرطب للجلد، وكرري الوصفة يوميًا.

ماسك صودا الخبز

يعمل صودا الخبز على التخلص من الجلد الميت وتعزيز الدورة الدموية، مما يعمل على تغذية البشرة، ولاستخدام الماسك ضعي 3 ملاعق من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء، وقلبيهم معًا حتى يصبح الخليط عجينة، ثم ضعيها على الرقبة واتركيها حتى تجف، ثم اغسليها بالماء، ثم رطبيها بكريم مرطب.

نصيحة بنات one

وأخيرًا احرصي على استخدام واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل، وتنظيف الرقبة وترطيبها باستمرار، لمنع اسمرارها مرة أخرى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق