العناية بالبشرة

فوائد زبدة الشيا للبشرة

زبدة الشيا من المكونات الطبيعية التي لها أهمية كبيرة في العناية بالبشرة والجسم، حيث تحتوي على مواد دهنية وفيتامينات تساعد على نضارة البشرة وتغذيتها، وفي التالي من “بنات ONE” نعرض لكم فوائد زبدة الشيا للبشرة.

زبدة الشيا

هي عبارة عن مادة دهنية يتم استخلاصها من نواة ثمار شجرة الشيا التي تُزرع في المناطق الاستوائية، وتحتوي زبدة الشيا عل العديد من الأحماض والفيتامينات التي تمد الجسم والشعر بما يحتاج له، لذا أصبحت تُستخدم بكثرة في العناية بالبشرة والشعر.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

أما عن فوائد زبدة الشيا التي تقدمها للجلد فهي كالآتي:

الحماية من التجاعيد

تعمل زبدة الشيا على تغذية الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين وفيتامين أ، مما يعمل على تقليل ظهور العلامات الدقيقة، وتأخير علامات الشيخوخة.

علاج البشرة الحساسة

تساعد زبدة الشيا على تقليل الالتهابات وحالات الأكزيما التي تصيب البشرة الحساسة، كما أنها تُقلل من التهيجات التي تصيب البشرة، حيث تحتوي على مواد مضادة للالتهاب.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

علاج الهالات السوداء

تساعد زبدة الشيا في التخلص من الهالات السوداء أسفل العين، حيث تحتوي على مواد مبيضة للبشرة.

ترطيب الجلد

تحتوي زبدة الشيا على مواد مرطبة للجلد، لذا أصبحت تُستخدم في صناعة العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، فهي تساعد على ترطيب البشرة الجافة، ومنحها النضارة التي تحتاج لها.

توحيد لون البشرة

تعمل زبدة الشيا على توحيد لون البشرة، والتخلص من الكثير من المشكلات مثل الكلف والنمش، والبقع الداكنة، ويرجع ذلك لاحتوائها على فيتامينات متعددة تساعد على تبييض الجلد.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفتي على فوائد زبدة الشيا للجلد، ننصحك أيضًا باستخدامها في العناية بالشعر، فهي تساعد على ترطيبه وتغذيته وزيادة نموه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق