الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار السكريات على الجسم

يُفضل البعض تناول الحلوى باستمرار، ولكن السكر من الأشياء التي تعود بضرر كبير على الجسم، فالسكر هو عبارة عن مادة كيميائية نشطة تعمل على التفاعل في الدماغ والتأثير على السلوكيات والمشاعر، فتجعل الجسم يشعر بالسعادة والإدمان، وفي “بنات one” نتعرف على أضرار السكريات على الجسم.

أضرار السكريات على الجسم

  • يسبب السكر الضرر للأسنان حيث تحصل البكتيريا الموجودة في الفم على الحصول على غذائها من السكر، فتبدأ في مهاجمة مينا الأسنان، ثم التسبب بالتسوس.
  • التسبب بالتهاب في المفاصل والعظام.
  • تناول السكر بكثرة يعمل على تثبيط الهرمونات بالجسم مما يزيد من عملية الأكسدة، وعليه يثسبب ظهور علامات التقدم في السن مبكرًا.
  • الإكثار من تناول السكر يعمل على ضعف مقاومة الكبد للأنسولين، وهو الهرمون المسئول عن تحويل السكر إلى طاقة، مما يعمل على جعل الجسم غير قادر على التحكم في مستوى السكر في الدم، وقد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

أضرار السكريات على الجسم

  • يساعد السكر على زيادة الوزن والإصابة بالسمنة وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستوى الكوليسترول، مما يؤدي إلى الإصابة بتصلب في الشرايين، ومنها التعرض للإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.
  • تناول الكثير من الحلويات التي تحتوي على مصادر السكر من شأنه الإصابة بتليف في الكلى، والتي لها دور هام في تصفية السكر في الدم.
  • تناول الحلويات بكثرة يعمل على زيادة الوزن، وتغير شكل الجسم، والإصابة بالسمنة، التي تعرض الجسم للإصابة بأمراض كثيرة مثل الروماتيزم والغضاريف وغيرها.

نصيحة بنات one

وفي النهاية إذا أردت تناول الحلوى فأحرصي على أن تزيد عن قطعة صغيرة، وتجنبي تماماً تناول المشروبات الغازية التي تحتوي كمية كبيرة من السكر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق