العناية بالشعر

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس نهائياً

قشرة الرأس من المشاكل الصعبة التي يصاحبها ألم وحكة شديدة في فروة الرأس، وتظهر القشرة في الشعر نتيجة أسباب مختلفة منها تراكم البكتيريا والفطريات التي تؤدي إلى انسداد المسام في فروة الرأس، وسنقدم لكم في السطور التالية من “بنات ONE” أفضل 5 وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس نهائياً.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس نهائياً

1- الخل الأبيض 

يتميز الخل باحتوائه على حمض الستريك، ويساعد هذا الحمض في القضاء على الفطريات والبكتيريات وخلايا الجلد الميت في فروة الرأس، ولذلك له دور فعال في التخلص من قشرة الرأس، ولذا اخلطي ثلث كوب من الخل مع ثلثي كوب من الماء، واستخدمي هذا المزيج لغسل الشعر واتركيه لمدة ليلة كاملة ثم شطفه بالماء الفاتر في اليوم التالي.

2- عصير الليمون

يعمل الليمون على ضبط مستويات الحموضة في فروة الرأس ويعمل على التقليل من الزيوت الزائدة، والتي تعتبر من أهم أسباب ظهور القشرة، ويمكنك استخدامه بسهولة عن طريق وضع عصير الليمون مباشرةً على فروة الرأس وتدليكها جيداً لمدة 5 دقائق ثم شطف الشعر بالماء البارد.

3- الثوم 

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفطريات تساعد في القضاء على فروة الرأس، فقط امزجي ملعقة كبيرة من الثوم المفروم مع ملعقتين من عصير الليمون وضعي هذا المزيج على فروة الرأس لمدة 40 دقيقة ثم اغسلية بالماء والشامبو.

4- الزنجبيل 

يساعد الزنجبيل في علاج قشرة الرأس بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والفطريات، ولذلك امزجي مطحون الزنجبيل مع عصير الليمون وزيت الزيتون، وطبقي هذا المزيج على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس نهائياً

5- الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على فيتامين سي وبعض المعادن الهامة كالبوتاسيوم والحديد بالإضافة إلى الأحماض الأمينية، وتساعد هذه العناصر في التخلص من قشرة الرأس كما تمنع تساقط الشعر، فقط قومي بنقع ملعقتين من بذور الحلبة في كوب من الماء لمدة ليلة كاملة، ثم طحنها في اليوم التالي وتطبيقها على الشعر لمدة 30 دقيقة، ويُغسل الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً طبقي عزيزتي العلاجات المنزلية السابقة التي تساعد في علاج قشرة الرأس بشكل فعال وأفضل من المنتجات الكيميائية الضارة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق