العناية بالبشرة

فوائد نبات السعد للبشرة وإزالة الشعر نهائياً

نبات السعد من النباتات التي تنمو بكثرة في دول حوض البحر المتوسط، وهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعود على الجسم بعدد من الفوائد، ولذلك فهو يدخل في صناعة بعض مستحضرات التجميل، ويتميز بمفعوله القوي في التقليل من نمو الشعر الزائد في الجسم، فتعرفي في السطور التالية من “بنات ONE” على فوائد نبات السعد للبشرة وكيفية استخدام في التخلص من الشعر الزائد نهائياً.

فوائد نبات السعد للبشرة

1- تجديد خلايا البشرة 

يعمل كل من نبات السعد وزيت السعد على استعادة أشراقه البشرة تعزيز حيويتها ونضارتها، بفضل احتوائه على عناصر مضادة للأكسدة.

2- علاج مشاكل الجلد 

يساعد نبات السعد في معالجة أمراض الجلد المختلفة مثل الأكزيما والتهيج الجلدي وغيرها، ويعمل على تخفيف من الحكة والاحمرار المصاحب بها.

3- التقليل من نمو الشعر الزائد 

يعمل نبات السعد على إضعاف بصيلات الشعر مع الاستخدام المنتظم والمتكرر، ولذلك فهو يعتبر بديل طبيعي لليزر للتخلص من الشعر الزائد نهائياَ.

فوائد نبات السعد للبشرة وإزالة الشعر نهائياً

كيفية استخدام نبات السعد لإزالة الشعر

1- خلطة معجون نبات السعد 

يتم غلي أوراق نبات السعد مع القليل من الماء ومع الاستمرار في الغليان، سوف تتحول هذه الأوراق إلى معجون سهل الفرد على الجلد بعد جفاف الماء تماماً، وضعي هذا المعجون على الجلد في الأماكن التي ينمو فيها الشعر بكثافة واتركيه حتى يجف تماماً ثم قومي بإزالته، وللحصول على أفضل نتيجة قومي بتكرار الوصفة يومياً لمدة 3 أسابيع متتالية.

2- زيت نبات السعد وزيت الزيتون 

قومي بمزج كميات متساوية من زيت نبات السعد الخام وزيت الزيتوت، ودلكي الجسم والبشرة بهذا المزيج بعد إزالة الشعر الزائد، وكرري هذه العملية في كل مرة تتخلصين فيها من الشعر الزائد بالطرق التقليدية.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وعلى الرغم من فعالية نبات السعد في التخلص نهائياً من الشعر الزائد، إلا أنها لن تأتي بأي نتيجة في حالة عدم المواظبة عليها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق