العناية بالشعر

أفضل علاج لوقف تساقط الشعر بالطرق الطبيعية

مشكلة تساقط الشعر هي من المشكلات التي تتعرض لها المرأة في مرحلة من حياتها، حيث يتأثر الشعر كثيرًا بالعوامل من حوله، مثل الإهمال أو التعرض لأشعة الشمس المباشرة، أو الحمل والولادة وغيرهم، وفي “بنات one” نعرض لكِ أفضل علاج لوقف تساقط الشعر بالطرق الطبيعية.

أفضل علاج لوقف تساقط الشعر

من الطبيعي أن يتساقط 100 شعرة تقريبًا في اليوم، حيث يقع الشعر لينمو بدلاً منو بصيلات جديدة، ولكن عند زيادة التساقط عن هذا الحد، يُعد الأمر مشكلة يجب علاجها، ويمكن إيقاف تساقط الشعر من خلال استخدام عدد من الطرق الطبيعية وهي:

زيت النعناع

اخلطي قطرات من زيت النعناع مع زيت جوز الهند وضعيه على فروة الرأس مع التدليك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي الشعر بالطريقة المعتادة، وكرري الوصفة مرتين بالأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

أفضل علاج لوقف تساقط الشعر بالطرق الطبيعية

زيت إكليل الجبل

اخلطي قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على الشعر مع التدليك لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

زيت البابونج

اخلطي قطرات من زيت البابونج مع زيت الجوجوبا، ثم يوضع الخليط على الشعر، ويُترك حتى يمتصه بالكامل، ثم يُغسل الشعر بالماء وشامبو خالي من الصوديوم سلفات.

بعض الوصفات الأخرى

هناك العديد من الوصفات الأخرى التي تعمل على علاج تساقط الشعر مثل عصير البصل، معجون مصنوع من بذور الحلبة والفاصوليا السوداء المسلوقة، عصير الخس والسبانخ، مغلي أوراق النيم، عصير ثمار العنب الهندي، اللبن الرائب، الشاي الأخضر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية العناية بالشعر مع تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات لهم دور فعال ومهم في وقف تساقط الشعر، وتغذيته ليصبح أقوى وأكثر كثافة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق