الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل الطرق للنوم السريع

أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن النوم له أهمية كبيرة على تحسين صحة الجسم، فقلة النوم تصيب الجسم بالبدانة وأمراض القلب، والاكتئاب، لذا لابد من الحصول على قدر كافِ من النوم يصل إلى 8 ساعات يوميًا بشكل متواصل، وفي “بنات one” نعرض لكِ أفضل الطرق للنوم السريع التي يمكنك القيام بها.

أفضل الطرق للنوم السريع

اتبعي الخطوات التالية للتمتع بنوم سريع وهادئ:

تمرين التنفس

توصي الجمعية العامة البريطانية بالقيام بتمرين التنفس، وذلك عن طريق الاستلقاء على السرير ومد الذراعين بعيدًا على جانبيك، بحيث تكون راحتا الكف إلى أعلى، ثم التنفس بعمق من خلال الأنف لمدة خمس مرات، ثم إخراج الزفير من الفم، واستمري على ذلك لمدة خمس دقائق.

تناول الخضروات

تناول الخضروات يعمل على تحسين سرعة النوم، حيث توصي جامعة طهران للعلوم الطبية بتناول الخضروات الورقية مثل السبانخ حيث تعمل على زيادة المغنسيوم في الجسم.

ضبط مواعيد النوم

ضبط مواعيد النوم يساعد على ضبط الساعة البيولوجية للجسم، مما يساعد على النوم بشكل أفضل، فلا يشعر الجسم بالتعب والإرهاق نتيجة النوم الغير منتظم.

أفضل الطرق للنوم السريع

الزيوت العطرية

رائحة اللافندر تساعد على التخلص من الأرق وتهدئة الجسم، وتجعل الجسم يرغب في النوم بشكل أسرع، لذا يمكن وضع القليل من الزيوت العطرية على الوسادة للنوم بشكل أسرع.

تجنب الكافيين

يستغرق الجسم وقت طويل للتخلص من الكافيين الذي تم تناوله خلال اليوم، لذا لا تتناول الكافيين قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، ويمكن استبداله بالمشروبات الساخنة الأخرى مثل النعناع الذي يساعد الجسم على النوم بشكل أسرع.

نصيحة بنات one

وفي النهاية محاولة الضغط على العقل من أجل النوم قد تأتي بنتيجة عكسية، لذا يُنصح أن تترك الفكرة، وتحاول شغل بالك بأي أفكار أخرى سعيدة من أجل النوم السريع.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق