الصحة والجمال - لايف ستايل

ماهي الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة

جهاز المناعة هو الجهاز المسؤول عن الدفاع على الجسم وحمايته من الإصابة الجراثيم والعدوى، وفي الكثير من الأحيان يصاب الجهاز المناعي بالجسم بالضعف وخاصةً في فصلي الخريف والشتاء، مما يصيب الكثيرين بأمراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد والإنفلونزا، وفي “بنات ONE” سنعرض لكم ماهي الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة.

ماهي الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة

1- العكبر

العكبر أو صمغ النحل من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي ومحاربة أكثر من 350 نوع مختلف من الفيروسات والبكتيريا، مما يساعد في الوقاية من عدد كبير من الأمراض.

2- الزنجبيل 

يتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للأكسدة والتي تساعد على محاربة الأمراض ومكافحة الفيروسات وتقوية المناعة، وتخليص الجسم من السموم المختزنة.

3- حبة البركة 

تساعد حبة البركة على الحماية من الأمراض المختلفة، وهي من أشهر الحبوب التي تساعد على تقوية المناعة وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم والسكري.

4- البابونج 

يمتلك البابونج قدرة عالية على تقوية الجهاز المناعي والتخفيف من أعراض التهاب الجهاز التنفسي، ولذلك من الضروري إضافته إلى النظام الغذائي للوقاية من الأمراض والفيروسات المختلفة.

ماهي الأعشاب التي تقوي جهاز المناعة

5- الكركم 

الكركم من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تقوي المناعة لاحتوائه على عنصر الكركمين الفعال في رفع مناعة الجسم وتسريع عملية الشفاء من نزلات البرد والإنفلونزا واحتقان الصدر.

6- القرفة 

تحتوي القرفة على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الالتهابات وتمنع تكتل الصفح الدموية، ولها دور هام أيضاً في ضبط مستوى السكر في الدم.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وبعد أن عرضنا لكم أفضل الأعشاب التي تساعد على تقوية مناعة الجسم، ننصحك بالإكثار من تناولها وخاصةً في فصل الشتاء الذي تنتشر به العديد من الأمراض بسبب تقلبات الطقس المتغير.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق