الحمل والعناية بالطفل

أفضل أطعمة لتقوية مناعة الطفل

تسعى الأمهات إلى تقديم لأطفالها كل ما يجعلهم في صحة أفضل، لذا تُحضر لهم أشهى المأكولات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المطلوبة لنمو الجسم، ولكن هناك بعض الأطعمة عن غيرها التي تكمن فائدتها في تقوية المناعة، التي تساعد على حماية الطفل من الإصابة بالأمراض، وفي “بنات one” نقدم لكم أفضل أطعمة لتقوية مناعة الطفل لتحضيرها لأطفالك.

أفضل أطعمة لتقوية مناعة الطفل

هناك العديد من الأطعمة المفيدة ولكن الأطعمة التي تعمل على رفع المناعة هي كالتالي:

الأسماك

تحتوي الأسماك على أوميجا 3 الذي يعمل على تحسين المزاج وتنشيط الجسم وتقوية الذاكرة وزيادة أداء المخ، وحماية الجسم من الأمراض، ومن أنواع الأسماك المهمة السلمون والتونا والماكريل.

البروكلي

واحد من أهم أنواع الخضروات الهامة للصحة، حيث يحتوي على عدد من المواد المضادة للأكسدة الغنية بالفيتامينات والألياف، فيساعد على حماية الجسم من الإصابة بسرطان الأمعاء، وحماية القلب من الإصابة بالأمراض، وتقوية العظام، وتحسين الحالة النفسية والجلد.

الكيوي

تُعد الكيوي واحدة من أنواع الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، ونسبة عالية من البوتاسيوم، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، كما أنها تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، وتساعد على تقوية عضلات القلب.

أفضل أطعمة لتقوية مناعة الطفل

الموز

يُعد الموز من أنواع الفاكهة الغنية بالطاقة، فيُفضل منح الطفل ثمرة من الموز في الصباح لتقوية مناعته، ومنحه الطاقة والنشاط، كما أن الموز يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم، والتخلص من آلام العضلات.

الطماطم

تحتوي الطماطم على قيمة غذائية عالية، حيث تحتوي على مادة لايكوبين التي تحارب تكون الجزيئات الحرة، لذا يُفضل أكلها نيأة، حيث أن طبخها يُقلل من قيمتها الغذائية.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفتي على أنواع الأطعمة المفيدة لتقوية مناعة الطفل، تابعي معنا مطبخ “بنات one” للتعرف على أشهى الوصفات الشهية التي يمكنك تقديمها لأطفالك.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق