العناية بالشعر

طرق للعناية بالشعر التالف والمتساقط

يحتاج الشعر للعناية المستمرة حتى يمنحك المظهر المطلوب، فسواء كنتِ محجبة أم لا فإن الشعر أكثر أعضاء الجسم الذي يظهر عليه قلة العناية به، فإهماله يؤدي إلى تقصفه وبهتان لونه، وإصابته بالجفاف، لذا إذا أردت الحصول على شعر لامع وصحي عليك بالحفاظ عليه، ولذلك يستعرض لكِ “بنات one” أفضل طرق للعناية بالشعر من خلال خطوات بسيطة.

أفضل طرق للعناية بالشعر

الشعر من الأجزاء التي تتأثر كثيراً بالعوامل الخارجية وعدم الاهتمام به، لذا يحتاج إلى معاملة خاصة، ومن طرق الاهتمام بالشعر ما يلي:

شرب الماء بكثرة

احرصي على تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم سواء في فصل الصيف أو الشتاء، حيث يعمل الماء على منح الشعر الترطيب والمرونة الذي يحتاج له.

تناول الطعام الصحي

هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد على تغذية الشعر ومده بالبروتينات التي يحتاج إليها مثل الأفوكادو وزيت الزيتون والسالمون والشمندر وغيرهم، حيث تحتوي هذه الأطعمة على الفيتامينات والمعادن الهامة لعلاج الشعر من التلف.

قص الشعر

قص الشعر أحد طرق للعناية بالشعر فله أهمية بالغة في التخلص من الشعر التالف، فالشعر ينمو من أعلى ويصبح الشعر المقصف بالأسفل، لذا فإن التخلص منه وقصه كل أربعون يوماً يخلصك من الشعر التالف ويترك مظهره صحي.

استخدام المنتجات المناسبة

تؤثر مستحضرات العناية بالشعر عليه كثيراً، حيث تختلف طبيعية الشعر من سيدة لأخرى، لذا يحتاج كل نوعية شعر إلى تعامل مختلف، ومنتجات مناسبة، لذا يجب الحرص على استخدام المنتجات المناسبة والتي تعمل على التخلص من البكتيريا العالقة بالشعر وتساعد على ترطيبه والعناية به.

طرق للعناية بالشعر التالف والمتساقط

تناول المكملات الغذائية

تلعب المكملات الغذائية دوراً كبيراً في الحفاظ على الشعر فهي من طرق للعناية بالشعر التي يجب الحرص عليها، حيث تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية الشعر وتحسينه وتجنب تعرضه للتقصف.

ارتداء قبعة الشعر

إذا كنتِ ممن يقضون وقت طويل في حمام السباحة فإنك تحتاجين إلى ارتداء قبعة الشعر قبل ذلك، حيث يؤثر الكلور الموجود بحمامات السباحة، أو الملح في البحر على الشعر، مما يُسبب تلفه وفقدانه للزيوت الأساسية الموجودة به.

استخدام الزيوت الطبيعية

تلعب الزيوت الطبيعية دوراً هاماً في العناية بالشعر، وتغذيته، وتقليل الجفاف به، وحمايتها من المواد الضارة ومن فقدان عناصره الأساسية، لذا يجب تدليك فروة الرأس بها، ومن نوعية تلك الزيوت زيت الزيتون، زيت الأرغان، زيت جوز الهند، زبدة الشيا.

طرق للعناية بالشعر التالف والمتساقط

تجنبي التوتر

يتأثر الشعر كثيراً بالحالة النفسية، والصحية للجسم، فهو جزء حساس جداً من الشعر، لذا إذا شعرت بالضغوطات والتوتر قومي بممارسة رياضة اليوجا للتخفيف من أثارها السلبية على الجسم.

تجنبي أشعة الشمس الضارة

عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة فإن ذلك من شأنه إصابة الشعر بالتلف، حيث تعمل على تحطيم البروتينات التي تربط الشعيرات معاً، مما يُضعف الشعر ويُسبب لها الجفاف، لذلك يُفضل تجنب الجلوس أسفل أشعة الشمس في فترات الظهيرة، أو ارتداء قبعة لحماية الشعر.

تجنبي غسل الشعر بكثرة

إن غسل الشعر بكثرة يُعد أحد العوامل المُسببة لتلف الشعر، حيث يعمل على فقدان الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر لترطيبه، ويتركه تالف ويسهل تقصفه.

ابتعدي عن مصففات الشعر

تجنبي تعريض شعرك إلى درجات الحرارة العالية الموجودة في مصففات الشعر، حيث تعمل على إضعاف بصيلة الشعر وتؤدي إلى تكسره بسهولة.

طرق للعناية بالشعر التالف والمتساقط

تجنبي الصبغات

يوجد أنواع كثيرة من الصبغات بالأسواق والتي معظمها تحتوي على الأمونيا، والتي تعد أحد المواد الكيميائية الضارة بالشعر، والتي تُسبب تساقطه وتقصفه.

نصيحة بنات one

وأخيرًا إن أفضل طرق للعناية بالشعر هو معرفة كيفية التعامل معه، واستخدام الزيوت والمنتجات المناسبة لنوعية الشعر، مع الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق