الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تحسن المزاج وتشعرك بالسعادة

يحتوي الجسم على هرمونات وناقلات عصبية تعمل على التحكم بالحالة المزاجية بالجسم، وأهم أنواع هذه الهرمونات هو هرمون الأندروفين الذي يعمل على الشعور بالسعادة والاسترخاء، ويوجد الكثير من أنواع الطعام التي تعمل على رفع نسبة الأندروفين في الجسم، وفي بنات one نعرض لكم أهم أطعمة تحسن المزاج وتجعلنا نشعر بحال أفضل.

أطعمة تحسن المزاج وتشعرك بالسعادة

من أهم الأطعمة التي تجعل الجسم يشعر بالسعادة ما يلي:

المكسرات

تعمل المكسرات والحبوب على زيادة مركب السيروتونين، الذي يعمل على الشعور بالسعادة والاسترخاء، كما أن المكسرات تعمل على رفع نسبة السكر في الدم.

الزبادي اليوناني

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم أكثر من المتواجدة في الحليب، فيعمل على إطلاق كمية من الناقلات العصبية التي تزيد من الشعور بالسعادة.

السمك

بعض أنواع السمك مثل سمك السلمون والتونا تعمل على تحسين الحالة المزاجية، حيث تحتوي الأسماك على نسبة عالية من الأوميجا 3، وتشير الدراسات الطبية على أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 يصبحون أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

أطعمة تحسن المزاج وتشعرك بالسعادة

منتجات الصويا

يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من البروتين الخالي من الكوليسترول، مما يعمل على تحسين الحالة المزاجية بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

السيكولاتة الداكنة

تعمل الشيكولاتة الداكنة على الشعور بالمزاج الجيد، بسبب احتوائها على هرمون الأندروفين، والناقلات العصبية السيروتونين.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تناول الطعام الصحي يساعد على تحسين الصحة العامة للجسم، والشعور بالحالة المزاجية الجيدة، وننصحك مع تناول الأطعمة السابقة القيام ببعض التمرينات الرياضية، والتي تساعد كثيراً على الشعور بالسعادة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق