العناية بالشعر

أفضل طرق فرد الشعر بدون أضرار

تحب الكثير من السيدات الحصول على شعر ناعم خالي من التقصف، لذا تلجأ إلى استخدام وسائل وطرق فرد الشعر، ولكن البعض منه له أضرار بالغة، والتي تُسبب تلف الشعر، وتساقطه، لذا يقدم لكم بنات one أفضل طرق فرد الشعر بدون أضرار في المنزل وبخطوات بسيطة.

طرق تنعيم الشعر

من الطرق التي تستخدمها السيدات للحصول على شعر أملس ما يلي:

  • فرد الشعر بالمكواة: وهو عبارة عن فرد الشعر عن طريق تعريضه إلى الحرارة العالية وهو فرد يستمر حتى يتم غسل الشعر بالماء.
  • فرد الشعر بالكريمات: يوجد بالأسواق العديد من أنواع الكريمات التي تعمل على فرد الشعر وتنعيم الشعر، ولكنها ذات أضرار جانبية بالغة، فهي تعتمد على مواد كيميائية تُسبب تلف الشعر وتساقطه.
  • فرد الشعر بالكيراتين والبروتين: تتكون بصيلة الشعر من البروتين وعند فقدانه يبدأ الشعر في التقصف والهيشان، ومن هنا جاء استخدام البروتين لفرد الشعر، ولكنه في بعض الحالات يُسبب الكثير من الأضرار، ولك عند خلطه بالفورمالين، والذي يُسبب تساقط الشعر والتهاب الجلد.

أفضل طرق فرد الشعر بدون أضرار

يُعد أفضل الطرق التي تساعد على فرد الشعر بدون أضرار جانبية، هي استخدام الوصفات الطبيعية، ومنها:

الالوفيرا

جل الألوفيرا يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، لذا فهو هام جداً للعناية بالبشرة، والشعر، فيساعد على فرد الشعر وترطيبه، ويتم استخدامه كالتالي:

يوضع جل الألوفيرا في وعاء، ثم يتم خلطه مع نوع زيت دافئ، ثم يوضع الخليط على الشعر، مع التسليك بالفرشاة، ثم يُترك الالوفيرا لمدة سعة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو.

حليب جوز الهند

يعمل حليب جوز الهند على تقوية الشعر، حيث يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم، فيساعد على حماية فروة الرأس من الإصابة بالعدوى، ويتم استخدامه في فرد الشعر كالتالي:

يوضع حليب جوز الهند في وعاء، يُضاف لأه عصير ليمونه، ثم يوضع الخليط في الثلاجة لعدة ساعات، حتى تتكون طبقة دسمة بالأعلى، تؤخذ الطبقة الدسمة، ويُدلك بها الشعر، ثم تترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو.

نصيحة بنات one

لا يجب استخدام أي وصفات أو طرق لفرد الشعر بدون اللجوء إلى طبيب جلدية، من أجل وصف الطريقة المثلى والصحية لنوع الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق