العناية بالشعر

سبب سقوط الشعر بكثرة

تعاني بعض السيدات من تساقط الشعر المفاجئ، ويعني هذا الأمر أنه يوجد مشكلة صحية، هي المُسببة للأمر، لذا يجب البحث عن السبب أولاً من أجل معرفة الطريقة المثلى للعلاج، وفي بنات one نعرض لكم سبب سقوط الشعر المفاجئ بكثرة.

سبب سقوط الشعر بكثرة

يوجد الكثير من الأسباب التي يمكن أن تؤثر على الشعر وتُسبب تساقطه، ومن تلك الأسباب ما يلي:

الحمل

عند حدوث الحمل يحدث انخفاض في مستوى هرمون الأستروجين في الجسم، مما يؤثر على الشعر ويُسبب تساقطه، ولا يجب القلق من هذا الأمر فهو مؤقت وسوف يزول مع الوقت.

الصلع الوراثي

يحدث التساقط نتيجة الإصابة بأحد العوامل الوراثية التي تظهر مع التقدم في العمر، وخصوصاً عند الرجال، أما عند النساء فتصاب بالصلع الوراثي بعد انقطاع الحيض.

سبب سقوط الشعر بكثرة

الإصابة بالثعلبة

الثعلبة هي واحد من الأمراض المناعية الذاتية، التي تُسبب تساقط الشعر، حيث تؤثر على بصيلات الشعر، وهنا يجب التوجه إلى الطبيب لوصف العلاج الأمثل.

نقص التغذية

عند عدم تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، يحدث تساقط الشعر المفاجئ، لذا يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات.

الإصابة بالاكتئاب

التعرض إلى ظروف تؤدي إلى الشعور بالحزن الشديد، والاكتئاب، مما يُسبب الإصابة بالصدمات النفسية، التي تؤثر على الشعر وتُسبب له تساقط الشعر بكثرة.

تناول الأدوية

تناول بعض الأدوية التي تؤثر على الشعر وتُسبب تساقطه، ومن هذه الأدوية أدوية التهاب المفاضل وضغط الدم والقلب والاكتئاب.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند حدوث تساقط الشعر يجب الحرص على تجنب الأسباب المؤدية إليه، والتوجه إلى طبيب مختص من أجل تحديد السبب، ووصف الطريقة المثلى لعلاجه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق