العناية بالشعر

فوائد السبانخ للشعر وكيفية استخدامها

السبانخ من أفضل المكونات الطبيعية التي تعمل على تكثيف الشعر وتجعله أكثر كثافة وطولاً، حيث تحتوي السبانخ على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة، مثل الحديد، والأوميجا 3، وتمنح هذه العناصر الشعر وفروة الرأس تغذية عميقة ومكثفة، وفي بنات ONE سنستعرض لك فوائد السبانخ للشعر وكيفية استخدامها.

فوائد السبانخ للشعر

  •  تحتوي أوراق السبانخ على مجموعة من الفيتامينات الهامة، مثل الحديد، وأوميجا 3، وتساعد هذه العناصر في تغذية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.
  •  تتميز السبانخ باحتوائها على مضادات الأكسدة التي تمنع تلف الشعر.
  •  تحتوي السبانخ على نسبة عالية جداً من فيتامين B، وفيتامين C، وفيتامين E، وتعمل هذه الفيتامينات على زيادة الكولاجين والكيراتين في الشعر، مما يجعل الشعر أكثر قوة ولمعان.
  • يساعد الحديد في السبانخ على تعزيز توصيل الأكسجين إلى بصيلات الشعر، مما يمنح الشعر ملمس حريري ناعم وجذاب.

خلطات طبيعية للشعر من السبانخ

إليك فيما يلي طرق استخدام السبانخ للشعر المختلفة، والتي ستساعدك في الحصول على شعر قوي وكثيف:

خلطة السبانخ وزيت الزيتون

نمزج نصف كوب من أوراق السبانخ الطازجة والمفرومة جيداً، مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم يتم تطبيق هذا المزيج على الشعر لمدة ساعة، ومن بعدها نغسل الشعر جيداً بالشامبو والبلسم، ونكرر استخدام هذه الخلطة مرة أسبوعياً لزيادة كثافة الشعر وتعزيز نموه.

خلطة السبانخ والعسل

نخلط كوب من أوراق السبانخ في الخلاط الكهربائي، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من زيت الخروع، وملعقة كبيرة من العسل، ونستمر في الخلط حتى نحصل على خليط متجانس كالمعجون، ثم ندلك الشعر وفروة الرأس جيداً باستخدام هذا المزيج، ونتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو.
فوائد السبانخ للشعر وكيفية استخدامها

خلطة السبانخ والبيض

نضع نصف كوب من أوراق السبانخ في الخلاط، ثم نضيف إليه 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبيضة كاملة واخلطي هذا المزيج جيداً، ويتم وضع هذا الماسك على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة، واغسلي الشعر بعدها جيداً بالشامبو والماء الفاتر.

نضيحة بنات ONE

وأخيراً، احرصي على تناول السبانخ في الأطباق والسلطات وغيرها، لكي يستفيد الجسم أيضاً من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تحتوي عليها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق