الريجيم والتخسيس

رجيم اللقيمات خطوة بخطوة

يعتمد رجيم اللقيمات على مقدار الطعام الذي يتناوله الشخص، لذلك سمى برجيم اللقيمات، ويعتبر أحد الأنظمة الغذائية الصحية والتي تحقق نجاحاً فعالاً في خسارة الوزن، وتعتمد فكرته على تناول كافة أنواع ولكن بمقدار محدد، وفي بنات one نعرض لكِ تفاصيل رجيم اللقيمات وكيفية اتباعه خطوة بخطوة.

رجيم اللقيمات

هو عبارة عن تناول وجبة  تسمى الوجبة المرحة، وهي عبارة عن خمس وجبات في اليوم، يتم تناولهم كل ساعتين، أو ثلاث أو أربع، لكن يتم ذلك بطريقة منتظمة، ويتم فيها تناول حبة واحدة من الخضروات، ولتر من العصير، ولكن مقسم على خمس مرات، حتى لا يزيد الاستهلاك في المرة الواحدة.

أقرأي أيضًا: نظام غذائي للتخسيس.. يساعدك على خسارة الوزن في مدة بسيطة.

كما يتم تناول قطعة من البيتزا، أو الفشار، أو الشيبس، أو العنب ولكن كل ذلك بكميات قليلة وبسيطة، ويُعد أحد التعليمات الهامة في هذا النظام هو تناول كوبين من المياه قبل تناول الطعام، ثم بعد تناوله يجب أكل خمس حبات من الفول السوداني، حتى يشعرك بالشبع.

ويجب عند اتباع نظام اللقيمات الاهتمام بتناول وجبة الإفطار، حيث أنها ما تمنح الإنسان الطاقة اللازمة لتكملة بقية اليوم، كما أنها تزيد من معدل الحرق في الجسم.

وجبات رجيم اللقيمات

وجبة الفطور

ربع رغيف من الخبز البلديّ + بيضة مسلوقة، أو قطعة من الجبن، أو ملعقة كبيرة من الحلاوة، أو ملعقتين من الفول + كوب شاي بالحليب.

رجيم اللقيمات خطوة بخطوة

الوجبة المرحة

كوب ونصف من السلطة + كوب ونصف من وجبة الطعام الرئيسيّة الموجودة على السفرة + قطعة حلوى لا يتجاوز حجمها حجم علبة الكبريت + تناول كوبين من الماء قبل الوجبة.

أقرأي أيضًا: رجيم البيض المسلوق لمدة أسبوع لخسارة 3 كيلو من الوزن.

ملحوظة عند تناول النشويات يجب أن تتم بالمقادير التالية:

  • نصف رغيف من الخبز البلديّ.
  • أو ما يساوي خمسة ملاعق من الأرز.
  • أو خمس ملاعق من المعكرونة.
  • ويمكن استبدال قطعة الحلوى بنصف كوب من العصير الطازج، أو بحبة من الفاكهة، أو بملعقتين من البوظة.
الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق