الريجيم والتخسيس

طريقة تنزيل الوزن 5 كيلو في اسبوع

الوزن الزائد هو مشكلة تقابل العديد من الأشخاص وبالأخص السيدات، فالوزن الزائد يتسبب في العديد من المشاكل النفسية والصحية مثل الإصابة بأمراض انسداد الشرايين وإصابة القلب، ومعنا في بنات one نعرض لكم طريقة تنزيل الوزن 5 كيلو في اسبوع.

طريقة تنزيل الوزن 5 كيلو في اسبوع

اليوم الأول

يجب أن يكون فواكه فقط طوال اليوم، فيمكنك أن تقومي بتناول عدد مختلف ومتنوع من الفاكهة ولكن يجب الابتعاد عن الموز،  وذلك حيث إن الفواكه تحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاج إليها الجسم، إلى جانب احتوائها على سعرات حرارية قليلة، ومن أهم أنواع الفاكهة التي تساعد على إنقاص الوزن البطيخ والشمام، واحرصي على تناول كميات كبيرة تصل إلى 12 كوب من المياه لتعويض الجسم بالسوائل التي تفقدها.

اليوم الثاني

يجب أن يكون للخضار فقط طوال اليوم، ويمكن تنوع أنواع الخضار من الخضار المسلوق إلى الخضار الطازج، ومن أهم الوجبات التي ينصح بتناولها الفاصولياء والجزر والقرنبيط والقرع والخس والملفوف والابتعاد عن البطاطس المسلوقة.

سوف تلاحظين الذهاب إلى الحمام أكثر من مرة في فترات الليل وذلك لاحتواء الخضار على نسبة عالية من الألياف، وذلك يساعد على تنظيف الأمعاء.

اليوم الثالث

يتم المزج بين الخضار والفاكهة، ولكن بدون تناول الموز والبطاطا، ويتم تناول باقي الأنواع بشكل موزع طوال اليوم كالتالي:

  • وجبة الإفطار: تناول الفاكهة.
  • في الظهيرة: تناول الخضروات.
  • العصر: تناول فاكهة.
  • وتستمري في تناول الطعام بهذا الشكل.
  • إلى جانب تناول المياه بكثرة طوال اليوم.

طريقة تنزيل الوزن 5 كيلو في اسبوع

اليوم الرابع

تناول الموز والحليب فقط، حيث يمكنك تناول ١٢ حبة موز في اليوم إلى جانب ٣ أكواب من الحليب، وتقوم هذه الوجبة بالشعور بالشبع طوال اليوم، مما يجعلك لا تشعرين بالجوع قط.

اليوم الخامس

يتم تناول الأرز والطماطم فقط، حيث يمكن إعطاء الجسم كمية قليلة من النشويات لإعطاء الجسم بعض من الطاقة التي يحتاج إليها، ولهذا يمكنك تناول كوب من الأرز المسلوق مع بضع حبات الطماطم ويتم تقسيمهم مع كوب الأرز طوال اليوم، إلى جانب تناول المياه طوال اليوم.

اليوم السادس

يتم تناول الأرز مع الخضروات المسلوقة ولكن تجنب تناول البطاطا، ويتم تقسيم الوجبات لأكثر من وجبة في اليوم، إلى جانب تناول المياه بشكل كثيف.

اليوم السابع

تناول الأرز والخضار والفاكهة، حيث يمكن يحتاج الجسم في هذا اليوم إلى التنوع في الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، ولهذا قومي بتقسيم الوجبات بأكثر من طريقة طوال اليوم.

نصيحة بنات one

يجب الاهتمام بالنظام الغذائي،  لذي يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ومراعاة السعرات الحرارية المنخفضة حتى لا يعود الوزن إلى الزيادة مرة أخرى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق