الريجيم والتخسيس

طريقة انقاص الوزن مع الحفاظ على العضلات

خسارة الوزن أمر سهل، ولكن فقدان الوزن بشكل صحي دون التأثير على كمية المياه أو العضلات الموجودة بالجسم هو الأمر الأصعب، والذي يحتاج إلى اتباع نظام غذائي جيد، يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، دون التأثير على الكتلة العضلية، لذا يقدم لكِ بنات one أفضل طريقة يمكنك اتباعها تعمل على انقاص الوزن مع الحفاظ على العضلات.

طريقة انقاص الوزن مع الحفاظ على العضلات

يمكن التخلص من الدهون المتراكمة دون التأثير على الكتلة العضلية من خلال إتباع نظام غذائي صحي، يعتمد على حرق الدهون المتراكمة، وممارسة الرياضة لبناء وتقوية العضلات، ولتحقيق ذلك اتبعي الخطوات التالية:

زيادة كمية البروتين في الطعام

اختيار الأطعمة التي تحتوي على البروتين قليل الدهون، والذي يعمل على الشعور بالشبع لفترة طويلة، والحفاظ على العضلات، كما أنه يساعد على بناء العضلات بعد التمرين، فيجب أن تحتوي وجبة الإفطار على 3 أو 4 بيضات، ووجبة الغذاء قطعة بروتين.

تناول كمية بسيطة من الكربوهيدرات

يحتاج الجسم إلى مصادر الطاقة، والتي تتواجد في الكربوهيدرات، ويُفضل تناولها بعد التمرين حيث يزداد معدل الإيض بعده، فيستطيع الجسم استهلاك الكربوهيدرات بشكل أفضل واستغلال الطاقة.

طريقة انقاص الوزن مع الحفاظ على العضلات

تقليل كمية السعرات الحرارية

تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها، فالجسم يحتاج إلى كمية معينة من السعرات يومياً للحفاظ على وزن الجسم، ولكن عند الإقلال عنها يقوم الجسم باستخدام الدهون المخزنة به من أجل الحصول على الطاقة.

الإكثار من المياه

تناول المياه بكثرة أحد الطرق والوسائل الصحية التي تعمل على المساعدة على بناء العضلات، بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة معدل الإيض في الجسم.

نصيحة بنات one

وأخيراً قبل البدء في خسارة الوزن احرصي على وزن مقاييس الجسم للتعرف على نسبة المياه المتواجدة لديك، وكمية العضلات، والدهون، وتحديد الكميات التي تحتاجين إلي فقدانها، حتى لا تتأثر صحتك.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق