الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد خميرة الخبز على صحة الجسم

خميرة الخبز هي أهم المكونات التي تستخدم دائماً وخاصة ‏في تحضير الكعك والبسكويت، وتعتبر الخميرة هي أفضل المكونات التي يمكن أن تستخدم لرفع العجين، كما أنها تعطي طعماً مميزاً للطعام، إلى جانب أنها يمكن تخزينها لفترة طويلة من الوقت فلا تحتوي على تاريخ صلاحية محدد، ولكن ورغم ذلك يجب وضعها في الثلاجة بعد فتحها مباشرة، وفي بنات one سنتعرف على فوائد خميرة الخبز على صحة الجسم.

فوائد خميرة الخبز على صحة الجسم

من فوائد خميرة الخبز على الجسم ما يلي:

‏علاج حرقة المعدة

‏يمكن استخدام صودا خبز في علاج التهابات المعدة أو الارتجاع الحمضي، وذلك عن طريق تعديل الأحماض التي توجد في المعدة، ‏ويحدث ذلك عن طريق إذابة ملعقة من صودا الخبز مع كوب من الماء الفاتر وتناوله يومياً.

تبييض ‏ الأسنان

تستخدم صودا الخبز في تغطية الأسنان، حيث إنها تحتوي على مضادات للبكتيريا، والتي تعمل على كسر الجزيئات المسببة في تلوث الأسنان، مما يساعد في تبييضها.

تحسين الأداء الرياضي

تساعد الخميرة في أداء التمارين الرياضية، حيث إنها تعمل على إنتاج الباكتيك الذي يساهم في عملية الحرق مما يؤدي إلى تعب العضلات، ولهذا تعمل خميرة الخبز على تأخر الشعور بتعب.

فوائد خميرة الخبز على صحة الجسم

تخفيف حروق الشمس والحكة

تؤدي حروق الشمس بالشعور بالحكة التي تتسبب فيها أشعة الضارة أو نتيجة لدغات الحشرات، ولهذا يستخدم صودا الخبز في علاج الحكة.

المساهمة في إبطاء تطور أمراض الكلى

أن الأشخاص الذين يتناول خبز الخميرة بشكل منتظم يساعدهم ذلك في تأخر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة.

تحسين علاجات السرطان

أثبتت بعض الدراسات أن خميرة الخبز يمكنها أن تعمل كعلاج فعال مثل العلاج الكيماوي، حيث تساعد في جعل الأورام تنشأ في بيئة حامضيه وبذلك تؤدي إلى انحسارها.

نصيحة بنات one

يجب تناول خميرة الخبز بعد استشارة الطبيب والتأكد من عدم وجود أي موانع لتناولها، كما أنه يجب معرفة عدد المرات التي يسمح فيها بتناولها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق