العناية بالشعر

أفضل وصفة لترطيب الشعر

‏مع الوقت يصبح الشعر ضعيفاً وجافاً، ويفقد معظم الزيوت الطبيعية التي تتكون به، وذلك نتيجة لعدم الاهتمام أو العناية به مع التعرض لأشعة الشمس الضارة وعوامل البيئة الغير صحية، ‏إلى جانب تعرض الشعر للصبغات والحرارة العالية، ولهذا تبحث معظم الفتيات عن أحدث الطرق للعناية بالشعر، ولهذا وفي بنات one سنتعرف على أفضل وصفة لترطيب الشعر ومنحه اللمعان.

أفضل وصفة لترطيب الشعر

‏يجب غسل الشعر بشامبو المناسب لنوع الشعر بشكل ‏مستمر، إلى جانب استخدام البلسم المناسب لترطيب الشعر، واستخدام الزيوت التي تحتوي على نسبة ترطيب مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا، ويفضل وضعه على الشعر مع تغطية الشعر لمدة ساعة، وسوف نعرض لكم بعض الوصفات لترطيب الشعر ومنها:

‏وصفة الحليب

‏يتم وضع كوب من الحليب الغير مغلي على الشعر مع تدليك فروة الرأس، ويترك الحليب لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

وصفة البيض

يتم استخدام البيض على الشعر بأكثر من طريقة، وذلك لترطيب الشعر ومن هذه الوصفات يتم خفق 2 بيضه مع نصف كوب زيت زيتون، وغسل الشعر بالوصفة مع التدليك المستمر لمدة خمس دقائق، ثم يتم تغطية الشعر لمدة ساعة، وبعدها يشطف بالماء الفاتر.

أفضل وصفة لترطيب الشعر

زيت جوز الهند

يتم تسخين زيت الهند قليلاً، ثم تقومي بتدليك فروة الشعر به، ويتم وضعه قبل النوم وفي الصباح يتم شطف الشعر بالماء الفاتر.

الموز

يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات التي تفيد الشعر البوتاسيوم، وفي هذه الخلطة يتم هرس الموز جيداً، ووضع ملعقة من زيت الزيتون أو من زيت جوز الهند ونخلطهم بشكل جيد، ويتم وضعه على فروة الشعر مع التدليك وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر.

المايونيز

يحتوي المايونيز على العديد من الفيتامينات وذلك لصنعه من البيض، ولذلك فيمكن وضعه على فروة الشعر مع التدليك الجيد لمدة ربع ساعة، ثم قومي بشطف شعرك بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وأخيراً الشعر من أكثر مناطق الجسم تأثراً بالحالة النفسية، لذا احرصي على تجنب القلق والتوتر، واستخدام المنتجات الخالية من المواد الكيميائية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق