العناية بالشعر

طريقة تفتيح الشعر بالصبغة

تغير المظهر أمر هام تحبه السيدات، فطبيعة المرأة تحب التغيير والتجديد بعكس الرجل، لذا دائماَ ما تغير من مظهرها، سواء كان التغيير في الملابس أو طول الشعر أو لون الشعر، حيث تبحث دائماً عن الجمال والأناقة طوال الوقت، ولكن ورغم أن الصبغة تعطي مظهر جذاب ومختلف إلا أنها تضر الشعر بشكل كبير، ولذلك سوف نتعرف في بنات one على طريقة تفتيح الشعر بالصبغة.

طريقة تفتيح الشعر بالصبغة

يتم تفتيح لون الشعر وخاصة من يملكون الشعر الأسود القاتم، حتى يمكن تثبيت اللون الفاتح بكل سهولة، ويتم ذلك من خلال ما يلي:

  • استخدام الأكسجين لتفتيح الشعر ثم يتم وضع الصبغة المراد وضعها، ولكن يجب الحرص على عدم استخدام الصبغات التي تحتوي على الأمونيا، حيث تؤدي إلى جفاف الشعر وتكسيره.
  • يجب عدم غسل الشعر بالماء قبل عمل الصبغة، حتى يتم إزالة الزيوت الطبيعية المتكونة في الشعر، والتي تقوم بتغليفها وحمايته من الصبغة.
  • يتم وضع الأكسجين بكميات مناسبة على الشعر، وبعد ذلك يتم تغطية الشعر لمدة نصف ساعة حتى يتم الحصول على اللون المطلوب.
  • يمكن وضع الميش على الأكسجين للحصول على اللون المراد تنفيذه على الشعر، والقيام بعد ذلك بتغطية الشعر ووضع الاستشوار بالعالي للحصول على درجة مناسبة من اللون المطلوب، ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر، وبعد ذلك يتم تجفيف الشعر بالاستشوار.

طريقة تفتيح الشعر بالصبغة

  • إذا لم يتم وضع ميش مع الأكسجين فيمكن وضع الصبغة على الشعر للحصول على اللون المراد الوصول إليه بدون غسل الشعر، ويمكن أيضاً وضع أكثر من لون صبغة للحصول على اللون المطلوب، ويوزع الصبغة على الشعر بالكامل ويترك نصف ساعة حتى تثبت درجة اللون، وفي النهاية يتم شطف الشعر بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يجب الحرص على استخدام بلسم مرطب للشعر بعد الانتهاء من الصبغة، حتى لا تؤذي الصبغة إلى فقدان الزيوت الطبيعية التي تتواجد به مما يعمل على جفاف الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق