العناية بالشعر

كورس العناية بالشعر التالف

الشعر هو تاج المرأة ورمز جمالها وأنوثتها، والصبغات الكيميائية وأدوات تصفيف الشعر ومواد الفرد التي انتشرت في الآونة الأخيرة، كانت سبب في تلف شعر الكثير من الفتيات، فإليك من بنات one كورس العناية بالشعر التالف لاستعادة صحته وجماله في أسرع وقت.

كورس العناية بالشعر التالف

إليك فيما يلي خطوات روتين يومي للعناية بالشعر التالف والمتقصف:

1- روتين غسل الشعر

  • يجب تجنب غسل الشعر بشكل يومي، لكي لا يفقد الشعر الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، مما يزيد من جفاف الشعر وتلفه، وعليك اختيار شامبو مناسب لطبيعية شعرك، واستخدميه مرتين فقط في الأسبوع.
  • استخدمي بلسم للشعر على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، وركزي على أطراف الشعر الجافة والمتقصفة.
  • اعتمدي في غسل شعرك بالماء الفاتر وليس الساخن، ويُنصح بتسليط الماء البارد على فروة الرأس بعد الانتهاء من تنظيف الشعر لغلق المسام.
  • احرصي على استخدام كريم مغذ للشعر بعد الاستحمام، للحفاظ على حيويته وزيادة ورطوبته، كما تمنح هذه الكريمات تغذية مكثفة للشعر وتعمل على إصلاحه.
  • قومي بالتخلص من التشابك وتمشيط الشعر باستخدام فرشاة خشبية واسعة الأسنان، لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز خلايا الشعر على النمو دون أن تتقطع أو تتقصف.

2- حمامات الزيوت الطبيعية

تحتوي الزيوت الطبيعية على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الضرورية لنمو وتغذية الشعر، ومن أفضلها زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الأرجان، لذلك ينبغي الحرص على استخدامها بشكل منتظم، للحصول على شعر لامع وصحي.

كورس العناية بالشعر التالف

3- التغذية السليمة

الغذاء الصحي ينعكس على جميع أجزاء الجسم وخاصةً البشرة والشعر، لذلك عليك اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفاكهة والبروتينات، والتي تحتوي على الحديد والفيتامينات اللازمة لنمو الشعر وتغذيته.

4- قص أطراف الشعر

يجب التخلص من أطراف الشعر المتقصفة باستمرار، للحد من انتشار التقصف على طول الشعر، وتحفيز الاستجابة للعناية بشكل سريع.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق