العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر المتساقط

يعاني العديد من الأشخاص من تساقط الشعر وخاصة الفتيات صغيرة السن، ويؤدي ذلك إلى الشعور بالاكتئاب، حيث يسبب تساقط الشعر في الإحراج الشديد عند رؤية خصل الشعر تتساقط عند تمشيطه أو عند الاستيقاظ من النوم علي السرير أو على الأرض، ويخاف العديد من الأشخاص من حدوث الصلع نتيجة ذلك، وفي بنات one سنتعرف على روتين العناية بالشعر المتساقط.

روتين العناية بالشعر المتساقط

تقلق السيدات التي يحدث لهن تساقط في الشعر كثيراً خوفاً من تصل إلى مرحلة الصلع ولهذا تبحث عن طرق العناية بالشعر ومحاولة الحفاظ عليه وذلك من خلال ما يلي:

  • استخدام مستحضرات العناية بالشعر: يجب عند اختيار مستحضرات العناية بالشعر التأكد من مطابقتها لنوع شعرك وأنها تناسبه، إلى جانب استخدام بعض الماسكات التي تساعد على تغذية الشعر إلى جانب الزيوت الطبيعية من الجذور وذلك لترطيب الشعر وإعطاءه الحيوية التي يحتاج إليها إلى جانب منع تساقطت وإنباته من الجذور مرة أخرى.

روتين العناية بالشعر المتساقط

  • تسريح الشعر: يجب عدم تسريح الشعر بعد الاستحمام مباشرة وتركه حتى يصبح رطباً قليلاً وذلك لأن خصل الشعر تكون ضعيفة إلى جانب اتساع مسام الشعر، ثم بعد ذلك يستخدم مشط واسع العيون، لا تقومي بوضع أي استك في الشعر وهو مبلول وتركه منسدلا خلف الظهر حتى يجف تماماً.
  • قللي من التصفيف: يجب عدم تصفيف الشعر بشكل متكرر وذلك لأن درجة حرارة مجفف الشعر تعمل على ضعف جذور الشعر مما يساعد على تساقطه بشكل كبير، إلى جانب الابتعاد عن المواد الكيميائية مثل التصبغات واستخدام الكرياتين، حاولي على قدر الإمكان أن يكون استخدام مجففات الهواء في المناسبات الضرورية فقط.
  • النظام الغذائي: يجب اتباع نظام غذائي جيد يحتوي على جميع المكونات والعناصر التي تفيد الشعر والجسم بشكل عام، ومن ضمن النظام الغذائي الجيد تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على الألياف والحديد إلى جانب تناول الحبوب الكاملة والمأكولات البحرية التي تحتوي على الأوميغا.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق