العناية بالشعر

طريقة العناية بالشعر المصبوغ

تحب معظم السيدات تغير لون شعرهم بشكل مستمر لتظهر دائما بشكل متميز ومختلف، ولتغيير لون الشعر تلجأ معظم السيدات إلى استخدام صبغات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية، ولكن مع الوقت تؤثر تلك الصبغات على الشعر بشكل كبير، مما يؤدي إلي جفاف الشعر وتساقطه، وفيما يلي سنتعرف في بنات one على طريقة العناية بالشعر المصبوغ.

طريقة العناية بالشعر المصبوغ

عند محاولة تغير لون الشعر يجب الانتباه لبعض الطرق في الاستخدام لتجنب تلف الشعر ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

  • اختيار نوع الصبغة المناسب: عند اختيار الصبغة يجب اختيارها بعناية وذلك للابتعاد عن الصبغات التي تؤثر على الشعر بشكل كبير، وخاصة التي تحتوي على أي مواد كيميائية مثل صبغة الأمونيا.
  • قراءة التعليمات: يجب قبل وضع الصبغة على الشعر معرفة التعليمات التي ترافق الصبغة جيداً لعدم القيام بأي فعل يؤدي إلى تلف الشعر، كما يجب عدم ترك الصبغة على الشعر لمدة كبيرة، بينما إذا كان صبغ الشعر خارج المنزل فيجب أن يكون في مكان موثوق فيه ومضمون.
  • تحضير الشعر: قبل استخدام الصبغة على الشعر يجب التأكد من أن الشعر يتحمل أي ضرر يحدث نتيجة الصبغة، كما أنه يجب تغذية الشعر جيداً من خلال تناول الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية.
  • غسل الشعر: يجب غسل الشعر بعد وضع الصبغة بيومين وذلك لتجنب حدوث إزالة اللون من الشعر.

طريقة العناية بالشعر المصبوغ

  • استعمال المنتجات المناسبة: يجب استخدام المنتجات التي تناسب الشعر مثل الشامبو والبلسم وخاصة الأنواع التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية، وذلك حتى لا يؤثر على لون الصبغه.
  • تقليم الشعر: قص أطراف الشعر كل فترة وذلك لتجنب تقصف الشعر.
  • التأكد من عدم حدوث أي رد فعل تحسسي: يجب التأكد من رد فعل الصبغة على فروة الرأس، وعند حدوث ذلك يجب التأكد من تنظيف فروة الرأس سريعاً بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا:

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق