العناية بالشعر

طريقة العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد

يعتبر الشعر من علامات الجمال لدى  السيدات والرجال على حد سواء، ويتعرض  الشعر للكثير من المشاكل مثل التقصف والتساقط والجفاف من الزيوت الطبيعية، ولهذا يلجأ العديد إلى استخدام الوصفات الطبيعية والمواد الكيميائية لمعالجة الشعر وجعله براق وصحي أكثر، وطويل وخالي من التقصف، وفيما يلي سنقدم لكم في بنات one طريقة العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد.

طريقة العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد

الشعر الجاف

  • استخدام خل التفاح لعلاج الشعر المجعد وذلك من خلال وضع ملعقتين من خل التفاح على فروة الرأس وتدليكها جيداً ثم يتم تركه على الشعر لمدة عشر دقائق، ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر.
  • استخدام صفار ٢ بيضة مع ربع كوب من زيت الزيتون ونخلطهم معاً جيداً ثم نضعها على فروج الشعر وتدليكها جيداً ثم نغطي الشعر بقبعه الاستحمام لمدة ساعه، ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر.
  • استخدام كوب زبادي و٢ بيضة ونصف ملعقة زيت زيتون ثم يتم خلط الخليط جيداً ووضعه على فروة الرأس وتدليكها بشكل جيد ثم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر والبلسم المخصص للشعر الجاف.

الشعر المتقصف

  • يقوم بهرس حبة من الأفوكادو مع حبة موز مع ملعقة زيت اللوز، ثم نقوم بتدليك فروة الشعر جيداً ثم تغطيته بقبعة الاستحمام وتركه لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.
  • عسل النحل يتم وضعه علي الشعر مباشرة مع تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطف الشعر بالماء جيداً.

طريقة العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد

الشعر المجعد

  • نقوم بوضع حبة بيض مع كأس من الماء ويتم خلطهم جيداً ويتم وضع الخليط على الشعر ويدلك جيداً ويترك لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم.
  • نضع حبة موز وهرسها جيداً ثم يتم وضع ملعقة عسل نحل وخلطهم معاً حتي يتجانس الخليط ووضعها على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء.

اقرئي أيضًا:

 

 

 

 

.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق