العناية بالشعر

طريقة الاهتمام بالشعر بعد البروتين

الشعر من أهم علامات الجمال لدى السيدات، ولذلك تقوم معظم السيدات بالتوجه إلى علاج الشعر بالبروتين لإعطاءه شكلاً لامعاً وبراقاً، ويعتبر علاج الشعر بالبروتين من أحدث الطرق التي انتشرت مؤخراً، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها، وفيما يلي من بنات one طريقة الاهتمام بالشعر بعد البروتين.

طريقة الاهتمام بالشعر بعد البروتين

هناك بعض الطرق التي يجب اتباعها عند وضع البروتين على الشعر للحفاظ على البروتين داخل الشعر لأطول فترة ممكنة ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

  • يجب عدم غسل الشغل لمدة أسبوع بداية من اليوم الذي يتم وضع البروتين بداخله، وعدم النزول إلى مياه البحر أو حمام السباحة.
  • يجب عدم ربط الشعر بأي شرائط لمدة ثلاثة أيام حتى لا يحدث تجاعيد مكان الشرائط.
  • يجب ترك الشعر يجف بعد الاستحمام باستخدام المكواة أو المجفف، وذلك لتثبيت البروتين ويجب عدم وضع أي كريمات أو سيرم على الشعر.
  • يجب اختيار الشامبو المناسب للبروتين، ويفضل ترك البروتين على الشعر قبل غسله بالشامبو المخصص بالبروتين من ثلاثة أيام وحتى أسبوع.

طريقة الاهتمام بالشعر بعد البروتين

  • يفضل النوم على وسادة حرير حيث أن الوسادة القطن تعمل علي تقصف الشعر وتجعيده، كما تقلل فترة وجود البروتين داخل الشعر، بينما استعمال الوسادة الحريري تساعد علي بقاء البروتين داخل الشعر لأطول فترة ممكنة إلى جانب عدم تقصفه وتساقطه.
  • يجب عدم استخدام الصبغات على الشعر وخاصة صبغه الأمونيا وصبغة الهايلايت، حيث تضر الشعر وتعمل على تقصفه وتساقطه، وخاصة بعد البروتين.
  • يجب تناول طعام صحي متوازن يحتوي على كافة أنواع الفيتامينات التي تغذي الشعر والبشرة أيضاً مثل تناول الخضار والفاكهة الطازجة، إلى جانب تناول المكملات الغذائية مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين د، حيث تعمل هذه الفيتامينات على تعويض الشعر بالفيتامينات التي تحتاج إليها إلى جانب إعطائه لمعاناً.

اقرئي أيضًا:

 

 

 

 

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق