العناية بالشعر

طرق العنايه بالشعر وتطويله وتكثيفه

يعد الشعر الطويل أهم علامات الجمال لدى المرأة العربية، لذا نقدم لك من بنات ONE أفضل طرق العنايه بالشعر وتطويله وتكثيفه للحصول على شعر قوي ولامع، من خلال مجموعة من النصائح وأفضل الوصفات الطبيعية المغذية.

طرق العنايه بالشعر وتطويله وتكثيفه

للحصول على شعر طويل وكثيف عليك اتباع الخطوات التالية:

تمشيط الشعر يومياً برفق

من أهم خطوات الروتين اليومية للعناية بالشعر تمشيط الشعر بلطف مرتين يومياً من الأسفل نحو الأعلى، لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

تناول الأطعمة الصحية المفيدة للشعر

يجب الاهتمام بتناول الطعام الصحي الضروري لصحة الشعر، مثل الأطعمة الغنية بالأوميجا3 كسمك السلمون، والبروتينات التي تمنع تقصف الشعر، والخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير.

قص أطراف الشعر

الحرص على قص أطراف الشعر كل 6 أسابيع تقريباً، للتخلص من تلف الشعر وتقصفه وعدم انتشاره في باقي أجزاء الشعر.

طرق العنايه بالشعر وتطويله وتكثيفه

تجنب شد الشعر

ينصح خبراء العناية بالشعر باختيار تسريحات شعر بسيطة وسهلة، وتجنب شد الشعر طوال الوقت، كما يُنصح باختيار فرشاة خشبية ذات جودة عالية وأسنان متباعدة.

طرق العنايه بالشعر وتطويله وتكثيفه بالخلطات الطبيعية

إليك فيما يلي أفضل وصفات طبيعية تساعد في العناية بالشعر وتغذيته بعمق:

1- ماسك البيض والعسل

أخفقي بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كريم مرطب للشعر، واخلطي جميع المكونات حتى تصبح عجينة طرية، ثم افرديها على شعرك واتركيها لمدة 60 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد والشامبو.

2- جل الصبار

يتم استخراج جل الألوفيرا من نبات الصبار، ثم مزجه بقليل من الماء باستخدام الخلاط الكهربائي، وتطبيقه على الشعر لمدة  30دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

3- خل التفاح

يتم خلط ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم يوضع هذا الخليط على الشعر بعد غسله لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق