العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر الدهني في 4 خطوات

تختلف طرق العناية بالشعر حسب نوعه، فمثلاً صاحبات الشعر الدهني يعانين بصفة مستمرة من كمية الزيوت التي تنتجها فروة الرأس، والتي قد تؤدي لظهور القشرة، وتجعل خصلات الشعر ملبدة دائماً، لذلك إليك من بنات ONE روتين العناية بالشعر الدهني للقضاء على جميع هذه المشاكل، والتمتع بشعر صحي وحيوي.

روتين العناية بالشعر الدهني

1- تجنبي الإفراط في غسل الشعر

يعمل غسل الشعر يومياً على تحفيز فروة الرأس على إفراز المزيد من الزيوت لتعويض ما يفقده أثناء الغسل، مما يجعل الشعر دهني أكثر، لذلك ننصحك بغسل شعرك مرتين فقط أسبوعياً.

2- استخدام الشامبو المناسب للشعر الدهني

يجب استخدام منتجات العناية بالشعر الدهني لمعالجة الإفرازات الدهنية الزائدة في فروة الرأس والتخلص من الرواسب والشوائب، التي قد تؤدي إلى انسداد المسام وبالتالي تساقط الشعر وتلفه، وفيما يلي أفضل أنواع شامبو للشعر الدهني:

PANTENE Truly Natural Clarifying Shampoo

يعمل شامبو بانتين على تنظيف فروة الرأس بعمق، ويعمل على الحد من الإفرازات الدهنية الزائدة، ويجعل الشعر أكثر انتعاشاً وحيوية.

VICHY Oil Control Treatment Shampoo

يحتوي شامبو فيشي للشعر الدهني على حمض الستريك والتارتاريك، واللذان يعملان على معالجة فروة الرأس الدهنية، ويقلل من إنتاج الزيوت في الجلد، كما أنه خالِ تماماً من السيليكون والبارابين.

روتين العناية بالشعر الدهني في 4 خطوات

3- تطبيق البلسم على أطراف الشعر

وضع البلسم مباشرةً على جذور الشعر وفروة الرأس، يؤدي إلى زيادة الزيوت والإفرازات الدهنية، لذلك ينصح خبراء الشعر بتطبيق البلسم بدايةً من منتصف خصلات الشعر إلى الأطراف فقط.

4- ماسكات العناية بالشعر الدهني

1- ماسك خل التفاح

يعمل حمض الخليك في خل التفاح على موازنة إفرازات الشعر الدهني وحمض الأستيك يعمل على موازنة الحموضة في فروة الرأس، لذلك عليك مزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب من الماء، ثم ضعي هذا المحلول على شعرك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي شعرك بالماء والبلسم فقط.

2- ماسك زبدة الشيا

تعمل زبدة الشيا على ترطيب الشعر وتغذيته، كما أن طبيعتها غير دهنية، لذلك فإنها تساهم في توازن إفراز الزيوت من فروة الرأس.

قومي بإذابة قطعة مناسبة من زبدة الشيا، ثم دلكي بها فروة الرأس بحركات دائرية لطيفة، واتركيها لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق