العناية بالشعر

وصفات للعناية بالشعر التالف والخفيف

للحصول على شعر خالي من التلف وصحي يقدم لكم بنات one مجموعة متنوعة من وصفات للعناية بالشعر والتي تساعد على إصلاح تلف الشعر، ومعالجة التساقط.

وصفات للعناية بالشعر التالف والخفيف

من أهم الوصفات التي تعمل على علاج الشعر ما يلي:

  • خل التفاح

يساعد خل التفاح على تنظيف الشعر من البكتيريا المتواجدة بفروة الرأس، كما يفيد في التخلص من الشعر الأبيض، لذا من المهم وضعه على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم غسله بالشامبو، وتكرار الأمر مرة كل أسبوع.

  • صفار البيض

صفار البيض يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون التي تعمل على تنعيم الشعر، وجعله صحي ولامع، لذا يتم خلطه مع زيت الزيتون ثم يوضع على الشعر، ويدلك الشعر به، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالشامبو، ويكرر مرة في الأسبوع.

  • عصير الليمون

الليمون من الثمرات المفيدة لعلاج الكثير من مشاكل البشرة والشعر، حيث يستخدم لعلاج فروة الرأس من الحكة، والتي تسبب ظهور قشرة الشعر، لذا يتم خلطه مع زيت الزيتون، ثم يوضع على فروة الرأس، ثم يغطى بمنشفة ساخنة، لمدة ربع ساعة، ثم يغسل بالماء فقط.

  • الأفوكادو

من الفاكهة المفيدة جداً لصحة الشعر، حيث تحتوي على البروتين، والكثير من الزيوت الطبيعية، والتي تعمل على تنعيم الشعر، لذا يفضل هرسها ووضعها على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسلها بالماء.

  • كربونات الصوديوم

يلعب كربونات الصوديوم دوراً فعالاً في تنظيف فروة الرأس، وعلاج قشرة الرأس، لذا يتم خلطه بالماء لصنع معجون منه ثم يتم وضعه على الشعر ويترك لعدة دقائق، ثم يتم غسله جيداً بالشامبو، ولكن يجب الحرص على إزالته كاملاً من فروة الرأس، حتى لا يسبب جفاف للشعر.

وصفات للعناية بالشعر التالف والخفيف

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق