العناية بالشعر

الاعتناء بالشعر في فصل الصيف

يتعرض الشعر للتلف بسهولة في فصل الصيف بسبب درجات الحرارة المرتفعة والعوامل الجوية الأخرى، لذلك نقدم لك من بنات one كيفية الاعتناء بالشعر في فصل الصيف، وأهم الزيوت الطبيعية للاهتمام بالشعر التالف والمجهد لإعادة حيويته ولمعانه، فتابعي قراءة السطور التالية من هذا المقال.

الاعتناء بالشعر في فصل الصيف

نتيجة لأسلوب حياتنا الخاطئ قد يتعرض الشعر للتلف بسهولة، لذا إليك أهم نصائح للعناية بالشعر المجعد والتالف في فصل الصيف للحفاظ على شعر صحي وجميل:

• غسل الشعر بالماء الفاتر

المياه الساخنة تضر فروة الرأس وتجردها من الزيوت الطبيعية التي تفرزها، واحرصي على جعل مكونات الشامبو تغلغل بين خصلات الشعر لتغذيه، مع ضرورة اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك.

اقرئي أيضًا: أسرع طريقة لتطويل الشعر في أيام.

• العناية بالشعر عند السباحة

تزيد ممارسة رياضة السباحة في فصل الصيف، لذلك عليك وضع كمية من البلسم لحماية الشعر مع تبلليه بالماء قبل السباحة، حيث أن للشعر الجاف القدرة على امتصاص مياه البحر أكثر من المبلل.

الاعتناء بالشعر في فصل الصيف

• حماية الشعر من أشعة الشمس

التعرض لأشعة الشمس مباشرة تضر الشعر وتتلفه وخاصة بالشعر المصبوغ الضعيف، لذلك عليك استخدام بلسم أو رذاذ للشعر يحتوي على عامل وقاية شمسي أو ارتداء قبعة.

• تجنب الإفراط في استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية

أدوات تصفيف الشعر أو المجففات الحرارية تزيد من جفاف الشعر وتفقده رطوبته الطبيعية، مما يعرضه للتقصف والتلف خاصة في فصل الصيف، لذا ننصحك بوضع واقي للحرارة قبل تصفيف الشعر أو تجفيفه.

• الحرص على استخدام الزيوت الطبيعية

احرصي على تدليك شعرك وفروة الرأس بزيت طبيعي بدلا من استخدام مستحضرات العناية بالشعر الصناعية الضارة، ومن أفضل هذه الزيوت، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت اللوز المر.

• قص أطراف الشعر التالف

عليك قص أطراف الشعر بانتظام لإزالة التقصف والتخلص من الشعيرات الضعيفة وتحفيز نمو الشعر بشكل صحي.

اقرئي أيضًا: كيفية الاهتمام بالشعر التالف والمتقصف بأقل ميزانية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق