العناية بالشعر

كيفية العناية بالشعر الجاف في 4 خطوات

الشعر الجاف ينتج بسبب الكثير من العوامل منها استخدام مجففات الشعر، والمياه شديدة الملوحة، ومستحضرات العناية الخاطئة، لذا يحتاج إلى الاهتمام والعناية من أحل منع تقصفه وتساقطه، ويقدم لكِ بنات one كيفية العناية بالشعر الجاف في 4 خطوات.

كيفية العناية بالشعر الجاف في 4 خطوات

للعناية بشعرك الجاف والحصول على شعر لامع وصحي اتبعي الخطوات التالية:

1- تجنب غسل الشعر كثيراً

يحتاج الشعر الجاف إلى الزيوت الطبيعية التي تعيد إليه لمعانه وقوته، لذا من الهام تجنب غسل الشعر أكثر من مرتين أسبوعياً حتى تسمحي لفروة الرأس بإفراز الزيوت التي تقوم بترطيب الشعر.

اقرئي أيضًا: ادوات العناية بالشعر التي لا غنى عنها.

2- غسل الشعر بالطريقة الصحيحة

المقصود هو كيفية غسل الشعر فيجب تجنب استخدام المساه الساخنة جداً والتي تزيد من جفافه، ويفضل أن يكون الماء فاتراً، كما يجب استخدام منتجات العناية بالشعر الخاصة به، واختيار الشامبو المناسب، ثم ترطيبه من خلال البلسم حتى يمنحه الترطيب الذي يحتاج إليه.

كيفية العناية بالشعر الجاف في 4 خطوات

3- استخدام البابونج والليمون

يساعد البابونج على تنظيف الشعر، ومنحه اللمعان، لذا يفضل خلط 6 أكواب من الماء، بملعقتين من شاي البابونج وملعقتين من الليمون، ثم يتم تغطية الخليط ووضعه على النار لمدة عشر دقائق، ثم يوضع في بخاخ، ويتم رشه على الشعر في الأيام التي لا يتم غسله بها.

4- تناول الطعام الصحي

الشعر الجاف هو شعر فقير في الفيتامينات لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ وج، بجانب البيوتين وعنصر الحديد، وأوميغا3، حيث يتغذى الشعر جيداً، ويتحول إلى شعر قوي وصحي ولامع.

اقرئي أيضًا: أفضل خلطات العنايه بالشعر بمكونات طبيعية من مطبخك.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق