العناية بالبشرة

نصائح تقشير البشرة يوميا للحصول على أفضل نتيجة

تحرص كل فتاة على الاهتمام والعناية بالبشرة، وتتمنى الحصول على بشرة نقية خالية من حب الشباب أو أي شوائب أخرى، لذلك قد تلجأ إلى لتقشير الوجه لتنظيف البشرة من الجلد الميت والرواسب، ولكن تقشير البشرة يوميا بشكل خاطئ قد يؤدي نتائج عكسية غير مرغوب فيها بالمرة، إليك من بنات one أهم النصائح لعملية تقشير للبشرة مثالية.

نصائح تقشير البشرة يوميا بطريقة صحيحة

إليك سيدتي هذه النصائح البسيطة والسهلة للحصول على نتائج مبهرة عند تقشير البشرة:

• اختيار المكونات المناسبة لتقشير البشرة

الهدف من التقشير اليومي للبشرة هو التخلص من الخلايا الميتة فقط وليس نزع الجلد، لذلك فعليك اختيار حبيبات رقيقة على البشرة لتقشير الوجه وخاصة البشرة الحساسة، ومن أفضل هذه الحبيبات الشوفان، ولب جوز الهند والقهوة، أو استخدام السكر، فجميع هذه المكونات مقشرات طبيعية جيدة للبشرة بعيدا عن التقشير الكيميائي الضار.

• ترطيب البشرة قبل التقشير

قد تظن معظم الفتيات أن هذه الخطوة غير صحيحة، إلا أنها سوف تعطيك نتائج أفضل بكثير، لذا ننصحك بترطيب البشرة ثم تركها لمدة ساعة، وبعدها قومي بعملية التقشير.

• تقشير البشرة قبل إزالة الشعر الزائد منها

من الضروري جدا تقشير البشرة قبل القيام بعملية إزالة الشعر من الوجه بيوم واحد، حيث يساعد ذلك على إزالة الشعر من تحت الجلد بسهولة والحصول على بشرة ناعمة كالحرير.

أقرئي أيضًا: تنظيف البشرة في المنزل في 6 خطوات.

• اختيار الوقت المناسب لتقشير البشرة

من الأفضل القيام بعملية تقشير الوجه في نهاية اليوم، فسوف يساعد ذلك على التخلص من آثار المكياج والأوساخ التي تراكمت في عمق مسام البشرة على مدار اليوم.

نصائح تقشير البشرة يوميا للحصول على أفضل نتيجة

• الالتزام بعدد مرات التقشير المناسبة لنوع بشرتك فقط

قد يكون التقشير اليومي للبشرة آمن تماما حسب بعض المصادر، ولكن من الأفضل أن نعتمد على نوع البشرة في تحديد عدد المرات المناسبة في الأسبوع، فالتقشير للبشرة الدهنية يجب أن يكون على الأقل ثلاث مرات خلال الأسبوع، أما البشرة الجافة فيمكنك الاكتفاء بمرة واحدة فقط، ويعتمد عدد مرات التقشير أيضا على نوع المقشر، فإذا كان لطيفا يمكنك تطبيقه يوميا للبشرة الدهنية، وثلاث مرات في الأسبوع للبشرة العادية.

أقرئي أيضًا: أفضل غسول للبشره الدهنيه.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق