العناية بالبشرة

تنظيف البشرة في المنزل في 6 خطوات

تنظيف البشرة في المنزل هي واحدة من الأمور السهلة والتي لن تستغرق الكثير من الوقت، كما يمكنك القيام بها بمكونات بسيطة ومتواجدة بالمنزل، فلن تحتاج الذهاب إلى صالونات التجميل، ويعرض لكِ بنات one طريقة تنظيف البشرة في 6 خطوات بسيطة.

تنظيف البشرة في المنزل في 6 خطوات

إليك في السطور التالية مجموعة من الخطوات البسيطة والتي تخلصك من الشوائب الموجودة بالبشرة:

1- غسل الوجه

ويتم ذلك من خلال اختيار غسول مناسب لنوع بشرتك، ويساعد على التخلص من آثار الشوائب والأوساخ العالقة بالبشرة، ثم قومي بتجفيف بشرتك من خلال منشفة ناعمة ونظيفة.

أقرئي أيضًا: أفضل غسول للبشره الدهنيه.

2- البخار المنزلي

ليس شرط القيام بالبخار للوجه في صالونات التجميل، فيمكنك وانتي تعدين الطعام القيام به، من خلال وضع إناء على النار به ماء مغلي، وتركه يغلي لعدة دقائق، وأثناء ذلك قومي بتقريب وجهك منه، ويفضل وضع فوطه على الرأس بحيث تجعل البخار يتجه إلى الوجه، للحصول على أكبر استفادة، ثم بعد مرور عدة دقائق قومي بتجفيف وجهك بالمناديل الورقية، ثم مرري بعض مكعبات الثلج لتدليك البشرة، وغلق المسام المفتوحة.

3- تقشير البشرة

اخلطي ملعقتين من السكر مع ملعقة من العسل وقومي بفرك بشرتك بها، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

تنظيف البشرة في المنزل في 6 خطوات

4- ماسكات العناية

بعد تقشير البشرة يفضل القيام بأحد ماسكات العناية والتي تعمل على تحسين مظهر البشرة، وإزالة الشوائب، وتفتيحها، ومنحها الكولاجين اللازم لنضارتها، ومن هذه الماسكات، ماسك الطماطم مع البابايا، والزبادي بالعسل وغيرها.

أقرئي أيضًا: طرق علاج البشرة الجافة المقشرة بالوصفات الطبيعية.

5- التونر

يعمل التونر على الحفاظ على مستوى معامل الحموضة، كما يعمل على تنقية المسام وإزالة الشوائب، وبدلاً من شراء التونر يمكنك استخدام ماء الورد كبديل له يقوم بنفس المهام.

6- الترطيب

ترطيب البشرة هي واحدة من الخطوات الهامة والتي تعمل على تغذية البشرة ومحاربة التجاعيد والجفاف، ويفضل ترطيبها مرتين في اليوم، من خلال كريم ترطيب ذو قوام كثيف وغني بالفيتامينات، أو استبداله بالزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند وزيت الزيتون.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق