العناية بالشعر

طرق تقوية بصيلات الشعر بالمنزل

يتكون الشعر من البروتين الصلب، وتتمثل وظيفة بصيلات الشعر في تثبيت كل شعره في الجلد، كما تقوم بتوصيل الهرمونات التي تعمل على تعديل نمو الشعر وبنيته في أوقات مختلفة من الحياة، ولإعادة نمو وتقوية بصيلات نستعرض في “بنات one” أفضل طرق تقوية بصيلات الشعر في المنزل.

طرق تقوية بصيلات الشعر بالمنزل

قبل التوصّل لعلاجات الشعر هناك العديد من النصائح التي تساعد على تقوية بصيلة الشعر وتسمح باستعادة نشاطها دون التدخل العلاجي بل فقط بعض السلوكيات الصحيحة وهي كالتالي:

التدليك اليومي لفروة الرأس

ينصح أغلب أطباء التجميل بتدليك فروة الرأس والبصيلات الموجودة داخل الفروة، وخاصة إذا تم استخدام أحد الزيوت الطبيعية والتي من شأنها أن تغذي الفروة والبصيلات، ومن أهم تلك الزيوت الطبيعية زيت الزيتون، زيت الأفوكادو، زيت اللوز، زيت جوز الهند وغيرها من الزيوت.

استخدام الأمشاط الخشبية

لا بدّ من استخدام أمشاط خشبية ذات أسنان واسعة مما يساعد على تحفيز البصيلات للنمو بشكل جيد، كما تقوم تلك الأمشاط بتشجيع فروة الرأس على إنتاج الزيوت الطبيعية للشعر وبالتالي تتمكن بصيلات الشعر من استعادة صحتها وقدرتها على النمو.

إمداد الجسم بكميات مياه كافية

عند الإحساس بالجفاف تصاب البصيلات بالجفاف مما يؤثر على الشعر كله لذا يجب على الشخص شرب المياه بكميات وفيرة.

طرق تقوية بصيلات الشعر بالمنزل

البعد عن استخدام أدوات التصفيف

عند استخدام أدوات التصفيف بشكل زائد عن الحد يصبح الشعر باهت وضعيف مما يضره ويصيبه بالتلف وتعجز البصيلات عن النمو وتغذية الشعر.

التغذية الصحية السليمة

لا بدّ من اتباع نظام غذائي مميّز وصحي يعمل على تحفيز بصيلات الشعر وتغذيتها بالطريقة المناسبة، ومن أهم الأطعمة التي لا بدّ من تجنبها بسبب ضررها على الشعر وهي: الأغذية المصنّعة، المشروبات الغازية، التونة، الأطعمة السكرية، الأطعمة التي يوجد بها النشاء مثل المعكرونة، الكحول.

وهناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها بشدة وهي: الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، الكربوهيدرات، الأطعمة الغنية بالبروتين وأحماض أوميجا 3.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق