العناية بالبشرة

طريقة إزالة شعر الوجه بالشمع

يُسبب الشعر الزائد بالوجه الكثير من الإحراج للسيدات، ولهذا يحرصن على إزالته باستمرار، وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن تطبيقها للتخلص من الشعر، ومنها استخدام الشمع، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على طريقة إزالة شعر الوجه بالشمع من خلال مجموعة من النصائح.

طريقة إزالة شعر الوجه بالشمع

عند إزالة شعر الوجه بالشمع عليك مراعاة بعض الخطوات وهي كما يلي:

طول وكمية الشعر

إذا كان لديك الكثير من الشعر في وجهك وإن كان الشعر في الوجه طويل فإن الشمع هو الطريقة المثالية لإزالة الشعر فكلما طال الشعر كلما أصبح من السهل إزالته بالشمع.

الألم

يجب أن تعرفي أن الأمر سيكون مؤلمًا وأن الألم في الوجه سيكون أكبر منه في الجسم لأن جلد الوجه أكثر حساسية ولكن الألم أو الوجع يتراجع في مدة أقصاها 10 – 15 دقيقة وإذا لم يحدث ذلك فإنك بحاجة لمساعدة طبية.

نوع الشمع

تأكدي من اختيار النوع المناسب من الشمع لاستخدامه على وجهك لأنه يجب أن يكون ألطف من ذلك الشمع الذي يستخدم للجسم، ويمكنك استخدام شرائط الشمع التي تتوافر لإزالة الشعر من الوجه حيث تحتوى على عناصر مغذية مثل فيتامين E والألوفيرا وهى لطيفة جدًا على البشرة.

طريقة إزالة شعر الوجه بالشمع

الاحمرار

يجب أن تعرفي أنه بعد جلسة إزالة الشعر بالشمع من وجهك سيكون هناك احمرار خفيف في الوجه، ولكن من شأنه أن يتراجع في غضون 15 دقيقة ويمكنك تخفيف الاحمرار باستخدام هلام الصبار للمساعدة في تهدئة الجلد، ويمكنك أيضًا استخدام زيت الأطفال ليساعد على التخلص من بقايا الشمع على بشرتك.

إعداد البشرة

لتحضير بشرتك لإزالة الشعر بالشمع تأكدي من غسل وجهك أولاً لضمان عدم وجود أية زيوت أو مكياج على وجهك ثم طبقي القليل من بودرة الأطفال على منطقة الإزالة لامتصاص الدهون ثم طبقي شريط الشمع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق