العناية بالشعر

أفضل حل للشعر الخشن

طبيعة الشعر تتحدث بنسبة كبيرة على أساس العوامل الوراثية، ولا يمكن تغيير طبيعة الشعر، ولكن يمكن تحسينه، ويعتبر الشعر الخشن هو أصعب أنواع الشعر، الذي يحتاج إلى معاملة خاصة، ولهذا في “بنات one” نتعرف على أفضل حل للشعر الخشن.

أفضل حل للشعر الخشن

العناية بالشعر المجعد ليست صعبة ولكنها تخضع لبعض العوامل التي يمكنها أن تؤثّر إيجابياً على ضبط خشونته وتحويلها إلى النعومة المنشودة، ومن طرق العناية التي ننصح بها ما يلي:

شامبو ضد الشمس

يزيد التعرّض المباشر للشمس من جفاف الشعر الخشن، ولذلك يُنصح بغسله بشامبو وكونديشنر مزوّدين بعوامل حماية من الشمس، وتغطية الرأس بقبعة أو وشاح عند التعرض المباشر للشمس لفترة طويلة.

وسادة من الحرير

يساعد النوم على غطاء وسادة من الحرير في الحدّ من خشونة الشعر، كونه يحميه من الاحتكاك بالخامات القطنيّة المستعملة عادةً في هذا المجال، والتي تزيد من جفافه.

مشط واسع

يوصي الخبراء بضرورة تسريح الشعر الخشن بمشط عريض فيما لا يزال رطباً بعض الشيء، وذلك لحمايته من التكسّر الذي يتعرّض له في حال تمّ تسريحه وهو جاف تماماً.

أفضل حل للشعر الخشن

تجنب الحرارة

تزيد أدوات تمليس الشعر الخشن من جفافه، ولذلك يوصي الخبراء بتطبيق مستحضرات حامية من الحرارة على خصلات هذا الشعر قبل تمليسه بالمجفّف الكهربائي أو أدوات التمليس المصنوعة من السيراميك، على ألا يتمّ تعريض كل خصلة من الشعر للحرارة المرتفعة لأكثر من 20 ثانية.

البلسم المناسب

إن أفضل المستحضرات التي تعتني بالشعر الخشن هي الشامبو الذي يحتوي على كونديشنر، الكونديشنر الذي لا يحتاج إلى شطف عن الشعر، الشامبو والكونديشنر ذات الصيغ الكريميّة، الشامبو والكونديشنر المزودان بعوامل حماية من الشمس، المصل المغذي، الرذاذ المليّن للشعر، والمستحضرات المقاومة لتجعيد الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق