نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

ما الحل مع الطفل كثير البكاء

بكاء الطفل بكثرة أكثر ما يزعج الأهل، وأحيانًا ما يحققون للطفل كل رغباته وينفذون كل ما يطلب حتى يتوقف الطفل عند البكاء، ولهذا في “بنات one” نستعرض ما الحل مع الطفل كثير البكاء وكيفية التصرف معه.

ما الحل مع الطفل كثير البكاء

يكمن التصرف السليم مع الطفل كثير البكاء فيما يلي:

التجاهل

عليك أن تتجاهلي سلوك البكاء المتعمد لابتزازك من قبل طفلك، فيتخذ طفلك البكاء والصراخ كي يستغل تعاطفك معه وتحقيق رغباته وأيضًا يفضل ألا تلتفتي ولا تلقى اهتمام لبكائه حتى يسكت عن الصراخ والبكاء.

المكافأة

كافئي السلوك السوى والحميد والتصرفات الجيدة في مواقف مختلفة وعليك أن تظهري الاستحسان لتصرفاته والثناء عليه.

لا تعطي اهتمام

اتركي طفلك حينما يبكى واشغلي نفسك بشيء أخر، وغيرى مكانك أو اطلبي منه أن يبتعد عنكِ في حجرة نومه حتى ينتهى من بكائه، وأيضًا لا تجعلي أحد من المحيطين الجد أو الجدة يتدخل عند بكائه ويلبى رغباته لتهدئته، وتنفيذ ما يريد فكثيرًا ما يتعاطف أحد الأجداد مع الطفل ويتضارب تعليم الطفل تغير السلوك مع فرض الجدة رأيها في التربية.

ما الحل مع الطفل كثير البكاء

تعليم الطفل

علمي طفلك كيف يكون الطلب وطريقة تقديم طلبه وعرضها للمناقشة والاستئذان قبل أن يطلب تنفيذها.

تحلى بالهدوء

عليك بالهدوء والتزمي الصمت في حالة صراخه في الأماكن العامة، ولا تصرخي في وجهه ولا تستخدمي العنف معه، فعليك بضبط النفس، ويفضل أن يكون هناك اتفاق قبل الخروج من المنزل في حالة زيارة الأقارب أو التسوق بطريقة عرضه لطلباته ووضحى له أن البكاء ليس حلا لطلبه.

رفض السلوك

اظهري له الرفض القاطع لتصرفاته وعدم رضائك عن بكائه ولا ترضخي لتأثير البكاء، ولابد أن يكون هناك رد فعل قوي ولكن بدون ضرب أو سب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق