الحمل والعناية بالطفل

أفضل الفيتامينات قبل الحمل

من المهم قبل الحمل تجهيز الجسم، وذلك من خلال تناول الأطعمة الصحية والحفاظ على الوزن الجسم المثالي، والذي يساعد في تهيئة الجسم للحمل، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات التي تساعد على حدوث الحمل، فتعرفي في “بنات one” على أفضل الفيتامينات قبل الحمل.

أفضل الفيتامينات قبل الحمل

من الأمور الهامة التي يجب أن تقوم بها المرأة قبل الحمل، هي تناول مجموعة من الفيتامينات الهامة، سواء من خلال الأطعمة أو المكملات الغذائية، ومنها ما يلي:

حمض الفوليك (Folic acid)

حمض الفوليك هو أيضًا يُسمى فيتامين ب9 (Vitamin B9)، وهو له دور في صحة الحمل كثيرًا، لذلك يفضل تناوله قبل الحمل وكذلك أثناء الحمل بوصف من الطبيب.

وهو يساعد في تعزيز عملية الإخصاب وزيادة احتمالية حدوث الحمل كونه ينظم مستويات الهوموسيستين (Homocysteine) في الدم، كما يساهم في تقليل فرص حدوث أي عيوب أو تشوهات في الجنين، وبالتالي يضمن الحفاظ على سلامته وتطوره بشكل طبيعي.

يُنصح تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك، مثل: الخضروات الورقية، والفاصوليا الحمراء، والأفوكادو إلى جانب أقراص حمض الفوليك.

أفضل الفيتامينات قبل الحمل

فيتامين ج (Vitamin C)

فيتامينات يجب الحصول عليها قبل الحمل أحدها فيتامين ج، حيث يساعد في تحقيق التوازن الهرموني وعدم وجود أي خلل في مستويات الهرمونات بالجسم.

لا تقتصر أهمية فيتامين ج على المرأة فحسب، بل أنه يساعد في الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية لدى الرجل، ويحسن عملية تخصيب البويضة.

يتوفر فيتامين ج في الحمضيات، مثل: البرتقال، والليمون، بالإضافة إلى كثير من الفواكه، مثل: الجوافة، والفراولة، والكيوي، والتوت، فيمكن تناولها إلى جانب أقراص فيتامين ج.

فيتامين هـ (Vitamin E)

إن تناول أطعمة تحتوي على فيتامين هـ يضمن تعزيز الخصوبة لدى الرجل، حيث يحافظ على صحة الحيوانات المنوية، كما أنه يعزز الخصوبة للمرأة، فهو يساعد في تنظيم الدورة الشهرية وكذلك أيام التبويض.

هناك كثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ، مثل: السبانخ، واللفت الأخضر، والأفوكادو، والخردل الأخضر، واللوز، والبذور، فيمكن الإكثار من تناولها قبل الحمل وأثناءه.

فيتامين ب6 (Pyridoxine)

فيتامينات يجب الحصول عليها قبل الحمل أحدها فيتامين ب6، حيث أنه من أكثر الفيتامينات التي تساعد في تحسين الإباضة وتنظيمها، وجعل الهرمونات متوازنة في الجسم.

يمكن الحصول على فيتامين ب6 من أطعمة عديدة، مثل: الأفوكادو، والجزر، والسبانخ، والبروكلي، والبطاطا الحلوة، كما يتوفر فيتامين B6 في منتجات الحليب والبيض.

فيتامين د (Vitamin D)

عندما تكون صحة الأم جيدة، فإنها تتحمل رحلة الحمل الصعبة، وتعد صحة العظام والمفاصل من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها لتهيئة الجسم قبل الحمل، لذلك يجب الحصول على فيتامين د قبل الحمل وأثناءه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق