الحمل والعناية بالطفل

مشروبات تساعد على الحمل بسرعة

الحمل من النعم التي ينعم بها الله على الزوجين، ويقدر أن حوالي 50% من الأزواج ينجحون في الحمل خلال أول 6 أشهر من المحاولة، بينما يحدث الحمل لدى الأغلبية في السنة الأولى، وهنا يأتي دور الطرق الطبيعية لزيادة هذه الفرص عن طريق تحفيز الإباضة وزيادة الخصوبة، ولهذا في “بنات one” نستعرض أفضل مشروبات تساعد على الحمل بسرعة.

مشروبات تساعد على الحمل بسرعة

تساهم بعض الأعشاب في الحفاظ على توازن الهرمونات لدى المرأة وتنظيم الدورة الشهرية، وبالتالي تزيد من سهولة تحديد أيام التبويض لدى المرأة وزيادة فرصة الحمل، ومنها ما يلي:

البردقوش

يساعد البردقوش على تنظيم الدورة الشهرية وتوازن الهرمونات، كما قد يساعد في علاج متلازمة تكيس المبايض والتي تسبب اختلالاً في الدورة الشهرية.

يمكن تناول البردقوش عن طريق تحضير شاي من مستخلص العشبة، أو على شكل مكملات عشبية، أو وضع ملعقتين أو ثلاثة من البردقوش داخل قطعة قماش مغلقة ثم وضعها في وعاء الحساء عند طهيه.

زهرة البرسيم الاحمر للحمل

تقدم نبتة النفل الأحمر أو البرسيم الأحمر فوائد عديدة لتنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل، حيث تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، مثل الأيزوفلافونات، والتي تعمل على تنظيم مستويات الهرمونات مثل الإستروجين، مما يحفز إنتاج البويضات من المبايض تحضيراً للإخصاب.

كذلك، تحتوي زهرة البرسيم الأحمر على مواد غذائية ذات قيمة عالية، مثل المعادن والفيتامينات، والتي تساهم في تعزيز صحة الجسم بشكل عام والتخلص من السموم التي قد تمنع أو تؤخر حدوث الحمل.

مشروبات تساعد على الحمل بسرعة

عشبة كف مريم

تتوافر عشبة كف مريم على شكل مكملات عشبية يستخدمها الكثيرون لعلاج أعراض سن اليأس، ومتلازمة ما قبل الحيض، ومشاكل الخصوبة.

ويمكن أن تساعد عشبة كف مريم على زيادة فرص الحمل عن طريق تنظيم مستويات هرمون البرولاكتين، والذي يسبب ارتفاعه في بعض الحالات صعوبة الحمل.

أجريت دراسة على 40 سيدة يعانين من ارتفاع كبير في مستويات البرولاكتين، حيث تم إعطاء نصف عينة الدراسة عشبة كف مريم، والنصف الآخر علاج دوائي. ووجدت الدراسة المنشورة عام 2004 والتي أجريت في جامعة باسكنت التركية أن العشبة كانت بنفس فعالية الدواء في خفض مستويات البرولاكتين.

تساعد العشبة كذلك على تنظيم الدورة الدموية والهرمونات لدى المرأة، مما قد يساعد على تنشيط المبايض وزيادة فرص الحمل، ألا أنه يجب إجراء المزيد من الدراسات للتحقق من فاعلية استخدامها كمكملات أو أعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق