الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق اهتمام المرأة بنفسها

جمال المرأة هو أولوية أولى لها، لهذا تسعى دائمًا إلى الاهتمام بنظافتها وببشرتها وشعرها لتبدو أجمل دائمًا، فالجمال يحتاج إلى العناية ليظل مستمر حتى بعد الكبر في العمر، ولهذا في “بنات ONE” نستعرض مجموعة من الأفكار عن طرق اهتمام المرأة بنفسها.

طرق اهتمام المرأة بنفسها

الاهتمام بنظافة الجسد والبشرة والشعر يمنح المرأة الشعور بالطاقة الإيجابية ويرفع من ثقتها بنفسها، ومن أهم الخطوات التي يمكن اتباعها يوميًا ما يلي:

النظافة الشخصية

وذلك يكون من خلال الحفاظ على نظافة الجسم ونعومته عن طريق استخدام كريمات معدة لزيادة نعومة البشرة وترطيبها، أو عن طريق عمل خلطة منزلية تعمل على زيادة نعومة جسمها، مثل خلط معلقتين كبيرتان من مادة الجليسرين النقي مع مقدار ستة ملاعق كبيرة من ماء الورد، ويتم حفظهما في زجاجة ويتم استخدامها على مناطق الجسم المختلفة بانتظام مما سيمنح الجسم النعومة المطلوبة بكل سهولة مثل منطقة الوجه واليدين والرقبة وغيرها.

الحرص على الاستحمام الدائم

من المعروف أن أكثر ما يزعج الرجل ويجعله مصابا بالفتور من زوجته هي رائحتها أي الرائحة التي تصدر من جسمها كرائحة العرق أو رائحة الإفرازات، والتي غالباً ما تخرج من أماكن حساسة في جسدها، حيث يجب أن تحرص الزوجة على الاستحمام واستخدام المرطبات ومزيلات العرق مما يجعلها أكثر ثقة في نفسها عند اقتراب زوجها منها.

طرق اهتمام المرأة بنفسها

الاهتمام بأظافرها 

يجب على المرأة أن تكون شديدة الحفاظ عل نظافة أظافرها والتخلص أولاً بأول من أي عوالق تعلق بها.

الاهتمام بنظافة أسنانها

وذلك يكون من خلال زيارة طبيب الأسنان عند وجود عارض طبي أو في حالة عدم وجود عارض طبي تقوم باستخدام المنتجات التجارية مثل معاجين الأسنان للحفاظ عليها من التسوس والاصفرار، أو حتى أن تقوم باستخدام الملح ووضعه على فرشاة الأسنان بدلا من المعجون، ويتم دعك أسنانها بها، حيث سيقوم الملح بإعطاء نفس نتائج المعجون الخاص بالأسنان.

قناع تبيض البشرة

وذلك يكون بتقشير ثلاثة من حبات اللوز ومن ثم سلقها جيداً، ثم تتم عملية الطحن لها ويتم خلطها مع بياض بيضة واحدة ويشترط أن تكون مخفوقة بشكل جيد، ثم تتم إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى هذا الخليط، ومن ثم يتم وضعه على البشرة لمدة تقدر بحوالي ربع ساعة ويتم بعدها غسيل الوجه بماء بارد.

الاهتمام بصحة الشعر

يعد الشعر من أحد أهم الأمور التي تحب المرأة أن تبرزها في أنوثتها، ولكي يتم الاعتناء بالشكل الصحيح عليها أن تعتمد في ذلك على الوصفات الطبيعية والمفيدة جدا لتغذية الشعر وصحته، بعيداً عن تلك المنتجات الكيميائية والتي يكون لها العديد من الآثار السلبية على شعر المرأة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق