لمة بنات

مشروبات تنزل الدورة

الدورة الشهرية هي من أهم العمليات الفسيولوجية التي تحدث في جسم المرأة، وانتظامها أمر أساسي لانتظام الهرمونات بالجسم، وقد تواجه بعض السيدات مشكلة تأخر نزول دم الحيض عن المعتاد، وهو ما يُسبب ظهور بعض الأعراض مثل الانتفاخات وتغير الحالة المزاجية وغيرهم، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أهم مشروبات تنزل الدورة يُنصح بتناولها خلال هذه الفترة.

مشروبات تنزل الدورة

من أفضل المشروبات التي يُنصح بتناولها في حال تأخر نزول دم الدورة الشهرية ما يلي:

مشروب القرفة

تعد القرفة من أبرز المشروبات لتنزيل الدورة الشهرية، حيث تستخدم بعض النساء مشروب القرفة من أجل إنزال الدورة الشهرية إلى جانب بعض المشروبات العشبية الأخرى.

عصير الأناناس

يعد الأناناس غنيًا بمادة تعرف باسم البروملين (Bromelain)، وهو إنزيم يُعتقد أنه من الممكن أن يؤثر على هرمون الإستروجين والهرمونات الجنسية الأخرى في الجسم، كما تشير أحد الأبحاث إلى أن مادة البروملين قد تساعد في التقليل من الالتهاب، وهذا يعني أنه قد يساعد في علاج بعض الأسباب الكامنة وراء تأخر الدورة الشهرية مما يسبب نزولها.

المشروبات التي تحتوي على فيتامين ج

تعتقد مجموعة من النساء أن تناول كميات كبيرة من فيتامين ج من شأنه أن يساعد في تنزيل الدورة الشهرية، ويعود هذا إلى الآثار المحتملة لفيتامين ج على مستويات هرموني الإستروجين والبروجسترون المسؤولين عن الدورة الشهرية.

مشروب الزنجبيل

يُعد الزنجبيل علاجًا قديمًا تقليديًا لتحفيز الدورة الشهرية أي أنه يعد من الأمثلة على مشروب ينزل الدورة، حيث يُعتقد أنه يساعد في زيادة تقلصات الرحم الأمر الذي يُساعد على تنزيل الدورة.

فعلى الرغم من استخدام الزنجبيل من أجل هذا الغرض إلا أن هذه العلاقة غير مثبتة علميًا بعد، ويمكنك غلي قطعة زنجبيل مقشرة مع الماء لمدة خمس إلى سبع دقائق ثم تناولي هذا المشروب ليساعد على ضبط الدورة الشهرية.

مشروبات تنزل الدورة

شراب الكركم

من مشروبات تنزل الدورة الشهرية الكركم، حيث يعمل على التأثير على مستويات هرمون الإستروجين والبروجسترون وهما الهرمونات التي تُساعد في تنظيم موعد الدورة الشهرية، فعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك نقصًا في الأبحاث العلمية لإثبات ذلك.

يمكن إضافة الكركم إلى الماء أو الحليب للحصول على المشروب الذهبي، وبذلك يكون من أحد الأمثلة المحتملة على مشروبات لتنزيل الدورة.

مشروب البقدونس

يساعد على تحفيز تقلصات الرحم، وزيادة نشاط هرمون الإستروجين، ومع ذلك لا بدّ عند اختيار هذا المثال على مشروبات تساعد على نزول الدورة التأكد من عدم وجود الحمل عند المرأة، لأنه مادة الأيبول تعد من المواد الخطيرة على صحة المرأة الحامل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق