لمة بنات

علاج نقص هرمون الاستروجين عند النساء

نقص هرمون الإستروجن من الحالات التي قد يكون لها مضاعفات خطيرة عند عدم علاجها، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أهم طرق علاج نقص هرمون الاستروجين عند النساء.

علاج نقص هرمون الاستروجين عند النساء

تتمثل طرق علاج نقص هرمون الاستروجين في عدة نقاط هي:

الطرق الطبية

  • العلاج الهرموني البديل أو التعويضي: يعد العلاج الهرموني البديل لتعويض نقص هرمون الإستروجين من العلاجات النافعة، ويحدد الطبيب المختص نوع وجرعة العلاج الهرموني، وقد يعطي الطبيب المختص علاج هرموني مركب من هرمون الإستروجين والبروجستيرون، وقد يكون هناك موانع للعلاج الهرموني التعويضي التي تشتمل على أمراض الكبد، وسرطان الرحم، وسرطان الثدي، وتاريخ طبي من الجلطات الدموية، ووجود نزيف مهبلي غير معروف السبب.
  • العلاج بهرمون الإستروجين: قد يصف الطبيب المختص العلاج بهرمون الإستروجين لوحده في حالات معينة من نقص هرمون الإستروجين، مثل: النساء اللواتي خضعن لإزالة المبايض، والنساء اللواتي يعانين من أعراض انقطاع الطمث المزعجة.

علاج نقص هرمون الاستروجين عند النساء

الطرق الطبيعية

  • الحفاظ على وزن صحي: تعد النحافة الشديدة من أسباب نقص هرمون الإستروجين، لذلك فإن اتباع حمية صحية غنية بالمواد الغذائية المطلوبة قد يساعد في علاج نقص الإستروجين.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل معتدل: تعد ممارسة الرياضة بشكل مفرط من أسباب نقص هرمون الإستروجين في الدم، لذلك ممارسة التمارين الرياضية باعتدال قد يساعد في علاج نقص الإستروجين.
  • إدخال الصويا إلى النظام الغذائي: أثبتت الدراسات البحثية أن الصويا تحتوي على مركبات الإيسوفلافون الذي أثبت جدارته بتقليل أعراض سن اليأس الناتجة عن نقص في هرمون الإستروجين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق