العناية بالبشرة

طريقة التخلص من الخطوط تحت العين

خلال اليوم تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تؤثر على رطوبة الجلد، مما يؤدي إلى ظهور التجعيد والخطوط بالبشرة، وتعتبر منطقة أسفل العين من أكثر المناطق الحساسة حيث يكون الجلد أسفل العين رقيق للغاية، لذا تصبح العناية بها أمراً مهماً بل من أهم المهام الروتينية اليومية التي ينبغي علينا الحفاظ عليها، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة التخلص من الخطوط تحت العين.

طريقة التخلص من الخطوط تحت العين

بشرة الجلد حول العين رقيقة جداً وغنية بالأوعية الدموية، فيجب التعامل معها بحذر شديد لتجنب ظهور آثار تقدم السن المبكرة عليها، وظهور الخطوط تحت العين أو الهالات السوداء، وللتخلص منها هناك بعض الطرق مثل:

  • تدليك العين بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند الغني بمضادات الأكسدة، أو زيت اللوز أو زيت بذور العنب، يجب أن يكون التدليك لطيفاً.
  • شرائح الخيار أو التدليك بعصير الخيار، كذلك يمكن استخدام عصائر الفواكه كالتفاح والعنب.
  • استخدام بياض البيض على شكل قناع حول العين.

طريقة التخلص من الخطوط تحت العين

  • يجب التأكيد على أن البشرة حول العين رقيقة جداً ولا تحتوي على أي طبقة دهنية، لذلك فإن استخدام أي مستحضر خاص ببشرة الوجه يجب أن يكون بعيداً عن محيط العين تماماً.
  • ننصح باختيار المنتجات الموثوق في جودتها من شركات لها سمعة طيبة في سوق مستحضرات التجميل، والتي تتبع نظام مراقبة الجودة.
  • لإزالة الخطوط تحت العين يجب أولاً تعويض الكولاجين المفقود خلال مراحل العمر، ويجب التنويه هنا أن الكولاجين لا يتم امتصاصه عن طريق البشرة، بل يجب أن يؤخذ عن طريق الفم على شكل كبسولات أو مسحوق ويجب اختيار منتج جيد حاصل على موافقة منظمة الغذاء والصحة الأمريكية أو عن طريق الحقن مباشرة تحت العين.
  • الكريمات الموضعية والتي يجب أن تحتوي واحداً أو أكثر من المركبات المسؤولة عن إزالة التجاعيد أو ملئها، مثل مادة الريتينوين و حمض الهيالورونيك، و ألفا هيدروكسي أسيد وفيتامين C وبعض المكونات المعززة لنضارة البشرة والتي تحفظ رطوبتها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق